اهم العلاجات الطبيعية لجفاف المهبل


اهم العلاجات الطبيعية لجفاف المهبل


عود الحزم

جفاف المهبل هي من المشاكل الشائعة التي تواجه عدد من النساء. كثيرة هي العلاجات الطبيعية الآمنة والتي لا تسبب أي آثار جانبية. يمكنك استشارة طبيبتك أو اللجوء إلى علاجات تحضرينها بنفسك في المنزل، فهي آمنة ومفيدة، فتعرفي على بعضها وهي مرتبطة بنمط الغذاء. ما هي العلاجات الطبيعية لمشكلة جفاف المهبل ؟ هناك تدابير يمكنك تجربتها …

جفاف المهبل هي من المشاكل الشائعة التي تواجه عدد من النساء. كثيرة هي العلاجات الطبيعية الآمنة والتي لا تسبب أي آثار جانبية. يمكنك استشارة طبيبتك أو اللجوء إلى علاجات تحضرينها بنفسك في المنزل، فهي آمنة ومفيدة، فتعرفي على بعضها وهي مرتبطة بنمط الغذاء.

ما هي العلاجات الطبيعية لمشكلة جفاف المهبل ؟

هناك تدابير يمكنك تجربتها بنفسك، لكن من الضروري أن تقومي بزيارة الطبيبة قبل ذلك لكي تثبت أنّ ما تعانين منه هو مجرّد جفاف مهبلي وليس التهاباً أو تمزقاً أو حساسيّة. ولتتخلصي من الجفاف، يمكنك أن تتبعي هذه النصائح:

-إعتمدي نظاماً غذائياً يساعدك على التحكم بأعراض جفاف المهبل. فإذا كان الترطيب المهبلي ينتج عن غدد موجودة في عنق الرحم أو المهبل، فإن معظم السوائل ترتبط بالدورة الدموية وتشكل نقاطاً غنية بالصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم والبروتينات التي تتسلّل إلى خلايا المهبل عبر القناة المهبلية. إذاً، من الضروري في هذه الحالة أن تحافظي على رطوبة جسمك وأن تحرصي على شرب الماء، فأنت تعلمين أنّ السوائل مفيدة للبشرة وغشاء المهبل جزء من هذه البشرة، وعلى أن تستهلكي أطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتين. تناولي مثلاً اليقطين الطازج، بذور السمسم أو دوار الشمس، الأسماك ولا سيّما السلمون والتونا. وننصحك أيضاً بأن تلجئي إلى متممات الفيتامينين A وB والبيتا كاروتين، إضافة إلى المأكولات الغنية بالإيزوفلافون الذي يساعد على تعديل مستوى الأستروجين في حال انخفاضه. اختاري بذور الكتان، الصويا، الخضار، الكرز، الجوز، التفاح والكرفس.

الجفاف المهبلي

– مارسي التمارين الرياضية المنتظمة، فهذا أمر مهم جداً. من المفيد أن تقومي بتمارين القلب لمدة 20 دقيقة يومياً، 3 مرات أسبوعياً على الأقل، فهي تساعد على تعزيز الدورة الدموية في منطقة المهبل وعلى تحقيق التوازن الهرموني، ولا سيما على مستوييّ الأستروجين والتستوستيرون.

-إحرصي على الحفاظ على ترطيب منطقة المهبل خلال العلاقة الحميمة كي لا يؤدي ذلك إلى جرحها أو إصابتها بالالتهاب. في هذه الحالة، ننصحك باستخدام مكوّنات طبيعية منها زيت الجوجوبا، جوز الهند، والألوي. كما يمكنك اللجوء إلى علاج موضعي يحتوي على الفيتامين E.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً