أول تفتيش بالكلاب في منفذ رأس الدارة


أول تفتيش بالكلاب في منفذ رأس الدارة


عود الحزم

باشرت الهيئة الاتحادية للجمارك، أمس الأول، عملية تفتيش جمركي، باستخدام الكلاب الجمركية الاتحادية، في منفذ رأس الدارة التابع لدائرة جمارك رأس الخيمة، في إطار خطة الهيئة لبدء العمل الميداني لوحدة الكلاب الجمركية K9 التابعة لها في كافة المنافذ الجمركية بالدولة. شارك في عملية التفتيش الفرقة الأولى من وحدة الكلاب الجمركية الاتحادية، والتي تضم 4 مدربين و4 كلاب، بعد أن…

emaratyah

باشرت الهيئة الاتحادية للجمارك، أمس الأول، عملية تفتيش جمركي، باستخدام الكلاب الجمركية الاتحادية، في منفذ رأس الدارة التابع لدائرة جمارك رأس الخيمة، في إطار خطة الهيئة لبدء العمل الميداني لوحدة الكلاب الجمركية K9 التابعة لها في كافة المنافذ الجمركية بالدولة.
شارك في عملية التفتيش الفرقة الأولى من وحدة الكلاب الجمركية الاتحادية، والتي تضم 4 مدربين و4 كلاب، بعد أن تم تدريبهم على إجراء عمليات التفتيش والكشف عن المخدرات والمواد المتفجرة في أجواء العمل الإماراتية على مدى عدة أشهر، ومن المقرر أن تبدأ الفرقة الثانية وعددها 25 كلباً عملها في المنافذ الحدودية قبل نهاية العام الجاري.
وبهذه المناسبة، قال علي بن صبيح الكعبي، مفوض الجمارك رئيس الهيئة: «نسعى إلى تعزيز الرقابة على المنافذ الجمركية، وترسيخ مفهوم الردع الجمركي، انطلاقاً من المهام والمسؤوليات المنوطة بالهيئة، وإدراكاً منها لحجم التحديات الأمنية والمخاطر الجمركية، حيث تقوم الهيئة بتنفيذ خطة متكاملة لدعم المنافذ الجمركية في الدولة، تتضمن رفد المنافذ الجمركية بأحدث الأجهزة والمعدات، والمراقبين والكلاب الجمركية، الأمر الذي من شأنه تعزيز المنظومة الأمنية والجمركية والتجارية في الدولة».
وأشار إلى أن الهيئة تمكنت، بدعم من وزارة شؤون الرئاسة، من إنجاز أول وحدة اتحادية للكلاب الجمركية K9 في الدولة في زمن قياسي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً