مصادر : الأمن الوطني يمشط القاهرة في ذكرى مقتل مؤسس الجناح المسلح للإخوان


مصادر : الأمن الوطني يمشط القاهرة في ذكرى مقتل مؤسس الجناح المسلح للإخوان


عود الحزم

كشفت مصادر أمنية، أن قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع العمليات الخاصة والأمن العام بوزارة الداخلية المصرية، شن عدة حملات خلال الساعات الماضية، خشية تنفيذ عمليات إرهابية في الذكرى الثانية لمقتل مؤسس الجناح المسلح للإخوان محمد كمال. وأشارت المصادر ، إلى أنه تم استهداف عدد من الشقق، والمزارع والمنشآت الكائنة بالأماكن الصحراوية، داخل نطاق عدد من المحافظات، لاسيما …

الداخلية المصرية (أرشيفية)


كشفت مصادر أمنية، أن قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع العمليات الخاصة والأمن العام بوزارة الداخلية المصرية، شن عدة حملات خلال الساعات الماضية، خشية تنفيذ عمليات إرهابية في الذكرى الثانية لمقتل مؤسس الجناح المسلح للإخوان محمد كمال.

وأشارت المصادر ، إلى أنه تم استهداف عدد من الشقق، والمزارع والمنشآت الكائنة بالأماكن الصحراوية، داخل نطاق عدد من المحافظات، لاسيما داخل حيز القاهرة الكبرى، لفحص المقيمين بها، التي تستخدمها العناصر الإخوانية كأوكار ومعامل لتحزين السلاح وتصنيع المتفجرات، والاختباء بها بعيداً عن أعين أجهزة الأمن، والتدريب على استخدام الأسلحة النارية لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الشرطة.

وأكدت المصادر الأمنية، أنه تم تأمين مختلف المنشآت الحيوية من وزارات وهيئات حكومية، والسفارات والقنصليات الأجنبية، وتشديد الحراسة على السجون وتأمينها بشكل جيد.

وأضافت المصادر الأمنية، أنه تم الاستعانة بأقسام المفرقعات وقطاع الحماية المدنية، والكلاب البوليسية لتمشيط العديد من المناطق، خاصة بمحيط مؤسسات الدولة.

وأوضحت المصادر الأمنية، أن التحريات أوضحت أن قيادات التنظيم شكلت عدداً من الخلايا النوعية المسلحة داخل نطاق المحافظات المصرية، لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الفترة الحالية، وذلك عقب تدريبهم على استخدام السلاح وتصنيع العبوات الناسفة، وإصدار قيادات الجماعة الإرهابية الهاربين بالخارج، تكليفات لعناصر التنظيم بتطبيق أسلوب “الذئاب المنفردة” لاستهداف قوات الأمن.

وأفادت المصادر الأمنية، أن تحريات الأمن الوطني كشفت أن قيادات تنظيم الإخوان الهاربة بالخارج، أصدرت تعليمات لعناصر التنظيم في الداخل، بتطوير هيكلها التنظيمي بالداخل وتشكيل كيانات مسلحة، وتكوين مجموعات وخلايا فرعية تعمل كل منها بعيدة عن باقي الخلايا لمنع الرصد الأمني، على أن تقوم كل مجموعة بتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن، بعد تلقيها تدريبات بدنية وعسكرية على كيفية استخدام الأسلحة النارية، وتصنيع العبوات الناسفة.

كانت مصادر أمنية كشفت ، أن قطاع الأمن الوطني بالقاهرة، تمكن من تفكيك ما يسمى بـ”معسكرات طلائع الفتح”، التي أنشأتها حركة “حسم” التابعة للجان النوعية الإخوانية المسلحة، في إطار عملية التطوير لهيكلها التنظيمي والتعبوي، التي قامت به على مدار الأشهر الماضية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً