مسؤول فلسطيني : تجاوزنا خطر التهديدات على “الأونروا” ولن نسمح بإنهاء خدماتها


مسؤول فلسطيني : تجاوزنا خطر التهديدات على “الأونروا” ولن نسمح بإنهاء خدماتها


عود الحزم

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد أبو هولي، أن القيادة الفلسطينية تواصل مساعيها من أجل التوصل إلى حل للأزمة المالية التي تعانيها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا). وقال أبو هولي ، إن “الدول المانحة قدمت تعهدات بدعم موازنة (الأونروا) خاصة بعد تقديمها 118 مليون دولار على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأمر الذي أسهم في خفض…

وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) (أرشيف)


أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد أبو هولي، أن القيادة الفلسطينية تواصل مساعيها من أجل التوصل إلى حل للأزمة المالية التي تعانيها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

وقال أبو هولي ، إن “الدول المانحة قدمت تعهدات بدعم موازنة (الأونروا) خاصة بعد تقديمها 118 مليون دولار على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأمر الذي أسهم في خفض العجز المالية لوكالة الغوث”.

وأضاف: “تجاوزنا الخطر الذي كان يهدد وكالة الغوث ونعمل الآن على تجاوز كافة العقبات التي تحول دون استكمال المنظمة الأممية لمهامها ودورها تجاه اللاجئين، كما أن منظمة التحرير على تنسيق دائم ومستمر مع وكالة الغوث والدول العربية المضيفة لوضع آلية تأمين التمويل المستدام”.

وأكد أبو هولي، أن القيادة الفلسطينية لن تسمح بإنهاء عمل وكالة الغوث قبل انتهاء معاناة اللاجئين وذلك حسب التفويض الممنوح لها بالقرار 302، مشدداً على مواصلة المطالبة بالإجماع الدولي على بقاء واستمرار عمل وكالة الغوث لحين إقامة الدولة الفلسطينية وإيجاد حل عادل لقضيتهم.

وصرحت الأونروا، أنها تعاني من عجز مالي يفوق 220 مليون دولار في ميزانياتها التشغيلية والموازنات اللازمة لتفعيل برامجها المختلفة التي تقدم من خلالها المساعدات للفلسطينيين، حيث تفاقمت هذه الأزمة بعد حجب الولايات المتحدة الأمريكية لمساعداتها التي كانت تقدمها لصالح ميزانية الوكالة الاممية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً