“الوطني للأرصاد”: توقعات بتكوّن حالة مدارية في بحر العرب السبت القادم


“الوطني للأرصاد”: توقعات بتكوّن حالة مدارية في بحر العرب السبت القادم


عود الحزم

ناشد “المركز الوطني للأرصاد” في الإمارات اليوم الخميس، بمتابعة النشرات الجوية خلال الأيام المقبلة، في ظل توقعات بتكون حالة مدارية في بحر العرب، تتزامن مع وجود منخفض جوي غرب الهند، ومنخفض آخر في طبقات الجو العليا، وذلك باتجاه سواحل سلطنة عمان. وذكر المركز، بحسب بيان صحافي وصل 24 نسخة عنه، أن المعطيات الحالية والخرائط المستقبلية للنماذج العددية …

تعبيرية (أرشيف)


ناشد “المركز الوطني للأرصاد” في الإمارات اليوم الخميس، بمتابعة النشرات الجوية خلال الأيام المقبلة، في ظل توقعات بتكون حالة مدارية في بحر العرب، تتزامن مع وجود منخفض جوي غرب الهند، ومنخفض آخر في طبقات الجو العليا، وذلك باتجاه سواحل سلطنة عمان.

وذكر المركز، بحسب بيان صحافي وصل 24 نسخة عنه، أن المعطيات الحالية والخرائط المستقبلية للنماذج العددية تشير إلى احتمالية تكون حالة مدارية في بحر العرب بداية الأسبوع القادم، مع توافر العوامل المناسبة، حيث أن درجة حرارة مياه المحيط الهندي وبحر العرب حالياً ما بين (30 و31) درجة مئوية، يتزامن مع وجود منخفض جوي غرب الهند يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع وجود الرطوبة العالية وضعف رياح القص العمودية.

ومن المحتمل تطور المنخفض الجوي إلى حالة مدارية في بحر العرب يوم السبت، الموافق 6 أكتوبر (تشرين الأول)، ثم يتحرك إلى وسط بحر العرب، فيما تشير أغلب النماذج العددية إلى أن مسار الحالة المدارية في اتجاه سواحل سلطنة عمان.

ونوه “الوطني للأرصاد” بأن مسار وشدة الحالات المدارية يحدث فيها تغيرات كثيرة وسريعة.

ومن الجدير بالذكر إحصائياً، أن فترة الخريف، أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني)، تشهد تكوّن حالات مدارية في بحر العرب خلال الـ72 سنة الماضية، من 1945 إلى 2017، حيث تكونت 67 حالة مدارية.

كما ناشد المركز الوطني للأرصاد بضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز، وعدم تداول الإشاعات، حيث أن المركز يتابع الوضع على مدار الساعة ومستمر بموافات الجمهور بآخر المستجدات.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً