بالصور: دريد لحام في ندوة “دمشق حلب” بـ “الإسكندرية السينمائي”


بالصور: دريد لحام في ندوة “دمشق حلب” بـ “الإسكندرية السينمائي”


عود الحزم

أقامت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي ندوة للفيلم السوري “دمشق حلب”، اليوم الخميس، داخل أحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية، ضمن فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان الإسكندرية السينمائي، وذلك بحضور صناع الفيلم المخرج السوري باسل الخطيب والفنان دريد لحام والفنانة كندة حنا، وأدارها رئيس المهرجان الأمير أباظة. وقال الخطيب إنه يعتبر فيلم “دمشق حلب” من أصعب أفلامه، لصعوبة ظروف تصويره في…


أقامت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي ندوة للفيلم السوري “دمشق حلب”، اليوم الخميس، داخل أحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية، ضمن فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان الإسكندرية السينمائي، وذلك بحضور صناع الفيلم المخرج السوري باسل الخطيب والفنان دريد لحام والفنانة كندة حنا، وأدارها رئيس المهرجان الأمير أباظة.

وقال الخطيب إنه يعتبر فيلم “دمشق حلب” من أصعب أفلامه، لصعوبة ظروف تصويره في دمشق وحلب، مضيفاً أن ردود الفعل حيال فيلمه فاقت توقعاته، لأن الجمهور اعتاد منه علي الأفلام الحزينة، ولكنه خالف توقعاتهم هذه المرة بإضحاكهم وإبكائهم في الوقت ذاته.

وشكر الخطيب، الفنان دريد لحام على قبوله المشاركة في هذا الفيلم، واصفاً إياه بالمدرسة التي لابد أن ننهل منها، بحسب كلامه.

وأكد لحام أنه لم يتردد في الموافقة على هذا الفيلم، لأن تعاونه مع باسل الخطيب كان أحد أحلامه، باعتباره من أهم مخرجي سوريا، مشيراً إلى أن علاقتهما تحولت من زمالة لصداقة، ولذلك شعر بحزن جارف في آخر يوم تصوير، لأنه استمتع بكواليس الفيلم وأجواء تصويره.

وكشفت الفنانة إلهام شاهين عن رأيها في الفيلم خلال الندوة قائلة: “استمتعت بمشاهدته لأنه فيلم إنساني، ونحن نفتقد هذه النوعية من الأفلام، في ظل الاتجاه لتقديم أفلام الحركة، بغرض مغازلة شباك التذاكر، ولذلك أرى أننا استعدنا إنسانيتنا بفيلم “دمشق حلب”، وتحديداً في المشاهد التي جمعت دريد لحام بزميله عبدالمنعم العمايري.

وأكدت الفنانة ليلى علوي أنها حرصت علي مشاهدة الفيلم في عرضه الثاني بالمهرجان، ووجدته حالة فنية متكاملة سواء على مستوي التمثيل أو الإخراج، متابعة: “اشتقت كثيراً إلى سوريا، كما أن المصريين اشتاقوا إلى دريد لحام، وأود أن أشيد بالموسيقي التصويرية للفيلم، التي خطفت قلبي وجعلتني منغمسة داخل الفيلم وأحداثه.

يذكر أن “دمشق حلب” كان فيلم افتتاح الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان الإسكندرية السينمائي، أمس الأربعاء، وشاهده عدد كبير من حضور الحفل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً