مسؤول كوري جنوبي: ما زالت أمامنا عقبات لتعزيز السلام في شبه الجزيرة الكورية


مسؤول كوري جنوبي: ما زالت أمامنا عقبات لتعزيز السلام في شبه الجزيرة الكورية


عود الحزم

قال سفير كوريا الجنوبية في القاهرة يون يوشيول إن استجابة كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي كانت مفاجأة كبيرة، بعد أن كانت أجواء الخوف من نشوب حرب تخيم على الجانبين في العام الماضي. وأوضح يوشيول خلال كلمته أثناء الاحتفال بالعيد القومي لبلاده مساء أمس، أن القمة الأخيرة بين الكوريتين تبنت إعلان بيونغ يانغ التاريخي الذي سيعجل بالحد من التوترات …

خلال الحفل(المصدر)


قال سفير كوريا الجنوبية في القاهرة يون يوشيول إن استجابة كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي كانت مفاجأة كبيرة، بعد أن كانت أجواء الخوف من نشوب حرب تخيم على الجانبين في العام الماضي.

وأوضح يوشيول خلال كلمته أثناء الاحتفال بالعيد القومي لبلاده مساء أمس، أن القمة الأخيرة بين الكوريتين تبنت إعلان بيونغ يانغ التاريخي الذي سيعجل بالحد من التوترات العسكرية، ومن الاستعدادات للتعاون الاقتصادي، وإعادة توحيد الأسر المنفصلة، والتبادل الثقافي، ونزع السلاح النووي.

وأشار السفير الكوري الجنوبي إلى أنه لا تزال هناك عقبات يجب التغلب عليها، وأن بلاده سوف تواصل الاستمرار في رحلتها من أجل السلام في شبه الجزيرة الكورية بصبر وعزيمة، ودعم المجتمع الدولي.

وتابع قائلاً “نحن جميعاً نتذكر السرعة المذهلة التي تبادلت بها الكوريتان مبعوثيهما حيث عقدتا 3 اجتماعات قمة في غضون 5 أشهر، في حين عقد قادة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية أول قمة لهما على الإطلاق في يونيو(حزيران) بسنغافورة”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً