بالصور: افتتاح الدورة الـ 34 لمهرجان الإسكندرية السينمائي


بالصور: افتتاح الدورة الـ 34 لمهرجان الإسكندرية السينمائي


عود الحزم

انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين، مساء أمس الأربعاء، بحضور مستشار وزير الثقافة ونائبها خالد عبدالجليل، ومحافظ الإسكندرية عبدالعزيز قنصوة ، ورئيس المهرجان الأمير أباظة وكوكبة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي. وتغيبت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم عن الحضور، إثر وعكة صحية مفاجئة في يوم الافتتاح، حسبما أعلن …


انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين، مساء أمس الأربعاء، بحضور مستشار وزير الثقافة ونائبها خالد عبدالجليل، ومحافظ الإسكندرية عبدالعزيز قنصوة ، ورئيس المهرجان الأمير أباظة وكوكبة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

وتغيبت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم عن الحضور، إثر وعكة صحية مفاجئة في يوم الافتتاح، حسبما أعلن عبدالجليل في كلمته، فيما حضر عدد من الممثلين مثل وفاء عامر، وزوجها المنتج محمد فوزي، ولبلبة، وأحمد الفيشاوي، وسوزان نجم الدين، وصبري فواز، ورجاء الجداوي، ومنال سلامة، وأمل رزق، وكمال أبورية، وأحمد عبدالعزيز، والمخرجين خالد يوسف، ومجدي أحمد علي، ومحمد عبدالعزيز، وشقيقه عمر عبدالعزيز.

وكرمت إدارة المهرجان نادية لطفي، التي تعذر حضورها بسبب ظروفها الصحية، وتسلمت حفيدتها سلمي البشاري درع التكريم في الدورة باسم جدتها، فيما قامت عاصفة من التصفيق أثناء تكريم الموسيقي المصري عمر.

وفجر فاروق الفيشاوي مفاجأة عند تكريمه، بإعلانه إصابته بالسرطان، مؤكداً أنه لن يتواني عن هزيمته بفضل إرادته وعزيمته، حيث بكت كل من لبلبة وإلهام شاهين فور سماعهما للخبر، نظراً لعلاقة الصداقة التي تربطهما بالفيشاوي.

وشهد حفل الافتتاح تكريم السوري عباس النوري، والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، ومدير التصوير ماهر راضي، والمخرج أحمد يحيي، والناقدة السينمائية ماجدة موريس، فيما عُرض الفيلم السوري “دمشق حلب” للمخرج باسل الخطيب في الافتتاح في عرضه العالمي الأول، وذلك بحضور بطل الفيلم دريد لحام.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً