الدنمارك: لن نقبل لاجئين جدد


الدنمارك: لن نقبل لاجئين جدد


عود الحزم

قالت وزيرة الهجرة والاندماج الدنماركية إنغر ستويبرغ اليوم الخميس إن الدنمارك لن تقبل لاجئين جدد وفقاً للحصص التي حددها البرنامج الأممي لإعادة التوطين هذا العام. وأضافت الوزيرة في بيان “رغم أننا نتحكم بصورة أفضل في تدفق المهاجرين، إلا أننا ما زالنا نعاني لدمج الكثير من المهاجرين الذين جاءوا إلى الدنمارك في الأعوام الماضية”.ويشار إلى أنه منذ 1989…

لاجئون بعد وصولهم إلى الدنمارك عبر ألمانيا في 2015 (أرشيف)


قالت وزيرة الهجرة والاندماج الدنماركية إنغر ستويبرغ اليوم الخميس إن الدنمارك لن تقبل لاجئين جدد وفقاً للحصص التي حددها البرنامج الأممي لإعادة التوطين هذا العام.

وأضافت الوزيرة في بيان “رغم أننا نتحكم بصورة أفضل في تدفق المهاجرين، إلا أننا ما زالنا نعاني لدمج الكثير من المهاجرين الذين جاءوا إلى الدنمارك في الأعوام الماضية”.

ويشار إلى أنه منذ 1989، تستقبل الدنمارك نحو 500 لاجئ سنوياً، وفق برنامج تديره منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وبعدما أدت أزمة الهجرة في أوروبا إلى تسجيل 20 ألف طلب لجوء بالدنمارك في 2015، رفضت الحكومة استقبال الحصص التي حددتها الأمم المتحدة للاجئين، قائلةً إن من الضروري أن تركز البلديات على دمج المهاجرين الجدد.

وصادق البرلمان الدنماركي في ديسمبر(كانون الأول) الماضي، على تشريع يتيح للحكومة تحديد حصة مرنة في إطار البرنامج الأممي، ليكون الحد الأقصى 500 ما عدا ” المواقف الاستثنائية”.

وقالت وزارة الهجرة والاندماج إن قرار اليوم أخذ في الاعتبار أعداد طالبي اللجوء الذي وصلوا الدنمارك هذا العام حتى الآن.

وسجلت الدنمارك العام الماضي 3500 طلب لجوء، أدنى مستوى منذ 2008، وقالت الوزارة إنها سجلت حتى 1 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، نحو 2600 طلب لجوء.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً