المالكي: انسحاب واشنطن من بروتوكول فيينا لن يعفيها من المساءلة


المالكي: انسحاب واشنطن من بروتوكول فيينا لن يعفيها من المساءلة


عود الحزم

انتقدت السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس، إعلان الإدارة الأمريكية، الانسحاب من البروتوكول الإضافي الملحق باتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، بعد دعوى فلسطينية ضدها في محكمة العدل الدولية. وقال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، في بيان صحافي، إن الانسحاب الأمريكي “هروب لن يعفيها من المساءلة القانونية” وخطوة “تؤكد من جديد ازدراءها بالقانون الدولي، والنظام الدولي القائم على القانون”.واتهم المالكي…

وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي (أرشيف)


انتقدت السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس، إعلان الإدارة الأمريكية، الانسحاب من البروتوكول الإضافي الملحق باتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، بعد دعوى فلسطينية ضدها في محكمة العدل الدولية.

وقال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، في بيان صحافي، إن الانسحاب الأمريكي “هروب لن يعفيها من المساءلة القانونية” وخطوة “تؤكد من جديد ازدراءها بالقانون الدولي، والنظام الدولي القائم على القانون”.

واتهم المالكي الإدارة الأمريكية بـ “تعمد تقويض وتدمير النظام الدولي بسبب إصرارها على مواصلة دعم المشروع الاستعماري الإسرائيلي بلا هوادة وعدائها لفلسطين وشعبها”.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء، انسحابها من اتفاقية البروتوكول الاختياري لحل النزاعات والملحق بمعاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية في 1961.

وجاء ذلك بعد دعوى قدمها الفلسطينيون الشهر الماضي، إلى محكمة العدل الدولية ضد اعتراف واشنطن بالقدس عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً