4 أفكار لفطور صحّي ومثالي لطفلكِ!


4 أفكار لفطور صحّي ومثالي لطفلكِ!


عود الحزم

الفطور هو من الوجبات الضرورية لطفلكِ والتي يجب الإهتمام بها وعدم إهمالها أبداً، لأنها الوسيلة الأساسية لتزويد جسمه بالطاقة، وتنمية ذكائه، إضافة الى تعزيز قدراته الفكرية والذهنية وبالتالي زيادة نسبة التركيز عنده. وهنا نشير الى أنه وخلال أيام المدرسة تقع الأم في حيرة من أمرها حول نوعية الإفطار الصحّي والسريع الذي يجب تقديمه لصغيرها ليكون بقمّة نشاطه،…

الفطور هو من الوجبات الضرورية لطفلكِ والتي يجب الإهتمام بها وعدم إهمالها أبداً، لأنها الوسيلة الأساسية لتزويد جسمه بالطاقة، وتنمية ذكائه، إضافة الى تعزيز قدراته الفكرية والذهنية وبالتالي زيادة نسبة التركيز عنده. وهنا نشير الى أنه وخلال أيام المدرسة تقع الأم في حيرة من أمرها حول نوعية الإفطار الصحّي والسريع الذي يجب تقديمه لصغيرها ليكون بقمّة نشاطه، ولافكار مثالية وصحيّة تابعي معنا السطور التالية من موقع صحتي:

التوست المزّين مع زبدة الفول السوداني

التوست اللذيذ هو فطور رائع ومحبب عند طفلكِ، ولتقديمه بشكل صحيّ إدهني زبدة الفول السوداني على قطعة من الخبز المحمص، ثم ضعي قطعتين من شرائح الموز للعينين، ولأنف لطيف إستخدمي حبة من الفراولة أو التوت الأحمر، مع إضافة كمية من حبوب الإفطار المحلاة بالسكر لرسم فم الوجه المبتسم.

ميلك شيك الفواكه المنعش!

الميلك شيك هو من أفكار الفطور الصحي الغنيّ بالفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين التي من الممكن الحصول عليه بسرعة نظراً لضيق الوقت. ولإعداده ضعي ثلاثة أرباع كوب من الحليب قليل الدسم في الخلاط مع نصف موزة وكوب من التوت المجمد و3 الى 4 مكعبات من الثلج. أخلطي المزيج حتى يصبح ناعماً، وقدّميه في كأس جميل مع قطع من الفواكهة.

البيض المقلّي بالجبنة

البيض من العناصر الأساسية التي يجب أن يحصل طفلكِ عليها بشكل منتظم، لذلك إخفقي بيضتين مع كمية من الفلفل الحلو والملح وضعيهم في مقلاة غير لاصقة. ثم ضعي البيض على قطعة من الخبز بالحبوب الكاملة مع شريحة من الجبنة قليلة الدسم، إضافة الى بعض شرائح الخيار والطماطم، وقدّمي لطفلك وجبة صحيّة لا تقاوم.

الشوفان بالحليب وقطع الشوكولا

لإمداد طفلكِ بشحنة من الطاقة والحيوية، قدّمي له خلال وجبة الفطور وعاء من الشوفان الغني بالألياف، مع إضافة إليه كمية من الحليب ورقائق قليلة من الشوكولا، ليستمتع به الى أبعد الحدود من جهة، ويتمتع بفوائد هذا الطبق الغذائية الكثيرة من جهة أخرى.

لفطور صحي إليكِ هذه النصائح من صحتي:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً