خلال الرجيم… تناولي التمر وفق هذه الكميات المحددة!


خلال الرجيم… تناولي التمر وفق هذه الكميات المحددة!


عود الحزم

يعدّ التمر من العناصر المهمة في النظام الغذائي وذلك بسبب إحتوائه على العديد من العناصر الضرورية مثل الفيتامينات والمعادن والدهون الجيدة والاحماض الامينية المهمة للجسم. وهنا نشير الى أن حبوب التمر الصغيرة تملك فعالية كبيرة في التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة والوصول الى الوزن المثالي. ما هي أبرز فوائد التمر للرجيم؟ خلال إعتماد الحميات الغذائية ينصح بتناول…

يعدّ التمر من العناصر المهمة في النظام الغذائي وذلك بسبب إحتوائه على العديد من العناصر الضرورية مثل الفيتامينات والمعادن والدهون الجيدة والاحماض الامينية المهمة للجسم. وهنا نشير الى أن حبوب التمر الصغيرة تملك فعالية كبيرة في التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة والوصول الى الوزن المثالي.

ما هي أبرز فوائد التمر للرجيم؟

خلال إعتماد الحميات الغذائية ينصح بتناول التمر لهذه الأسباب التالية:

– يحتوي التمر على نسبة كبيرة من المواد الغذائية الصحية منها الالياف التي تعزز الشعور بالشبع.

– إن تناول التمر مع الماء قبل الوجبات هو من الخطوات الفعّالة التي تساهم في الحدّ من الإفراط في تناول الطعام، وذلك لأنه عندما يبدأ الجسم في إمتصاص القيمة الغذائية العالية للتمر، يتراجع الإحساس بالجوع بشكل تلقائي وملحوظ.

– التمر هو من المكوّنات الأساسية التي تساعد على تليين الأمعاء وبالتالي تسهيل عملية الهضم وتجنبّ حالات الإمساك.

– يحتوي التمر على نسبة مرتفعة من السكريات الطبيعية التي تساعد على استعادة الطاقة وتمنح الشعور بالإمتلاء بشكل سريع.

– العناصر الغذائية العالية في التمر تساعد على هضم الكربوهيدرات والبروتين والدهون.

ما هي كمية التمر المثالية التي يجب تناولها لنجاح عملية إنقاص الوزن؟

إن عدد السعرات الحرارية يختلف حسب أنواع التمر، إلا أن الوحدات الحرارية فيه لا تشكِّل خطراً على الـرجيم اليومي المعتمد، شرط الحرص على مراقبة الكمية التي نحصل عليها يومياً وتناولها بإعتدال مع ضرورة عدم الإفراط فيها تجنباً لأي زيادة في الوزن. وللوصول الى الهدف في خسارة الوزن بطريقة مثالية، ينصح بتناول 3 حبات من التمر في الصباح الباكر مع كمية كبيرة كم الماء بما يقدّر بثلاثة أكواب، مع ضرورة الحرص على تناول التمر الجاف لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل بنسبة كبيرة عن التمر الناعم.

كما أنه يجب الإلتزام ببرنامج صحيّ ومتوازن خلال اليوم مع التخفيف من الأطعمة المقلية والحلويات، مقابل الإكثار من الفواكه والخضار.

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد التمر:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً