اناقة

5 استخدامات رائعة للملح للعناية بجمالك


5 استخدامات رائعة للملح للعناية بجمالك

الملح هو بهار يحتوي على العديد من الخصائص المعروفة، لانستطيع الاستغناء عليه في الطعام بالرغم أن استهلاكه المفرط قد يشكل خطر على صحتنا. الخبر السار أننا سنقدم لك طرق مختلفة لاستخدام هذا العنصر كمستحضر تجميل وللاستمتاع بكل فوائد الملح. لتقشير الجسم التقشير هو علاج أساسي لبشرتنا لأنه يسمح لنا بإزالة كل الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة على بشرتنا، بسبب التعرض للشمس…

5 استخدامات رائعة للملح للعناية بجمالك

الملح هو بهار يحتوي على العديد من الخصائص المعروفة، لانستطيع الاستغناء عليه في الطعام بالرغم أن استهلاكه المفرط قد يشكل خطر على صحتنا. الخبر السار أننا سنقدم لك طرق مختلفة لاستخدام هذا العنصر كمستحضر تجميل وللاستمتاع بكل فوائد الملح.

لتقشير الجسم

alt

التقشير هو علاج أساسي لبشرتنا لأنه يسمح لنا بإزالة كل الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة على بشرتنا، بسبب التعرض للشمس والتلوث البيئي.

الملح هو مكوّن طبيعي تمامًا، كل ماعليك القيام به هو مزج ملعقة كبيرة من الملح وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طبقي هذه العجينة على جميع أنحاء جسمك قبل الاستحمام مع تدليك صغير والقيام بحركات دائرية لتحسين الدورة الدموية.

تجعيد الشعر باستخدام الملح

alt

تقوم السيدات أحيانًا بتجعيد الشعر وهو تحويله من الناعم والأملس إلى مموج وبه لفافات. ليس من السهل الحصول على ذلك بدون استخدام مواد كيمائية، وحتى تتجنبي ذلك إليك هذا الحل الطبيعي. كل ماعليك القيام به سيدتي هو وضع 10غ من الملح في زجاجة تحتوي على 100مل من الماء. رشي هذا المزيج هلى شعرك واستمتعي بتصفبفة شعرك الجديدة.

تبييض الأسنان باستخدام الملح

alt

هل تعلمين سيدتي أن الملح يساعد على إزالة البقع الصفراء من الأسنان، لأنه يسهل القضاء على الشوائب التي تسبب هذه البقع القبيحة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو فرك الأسنان بمزيج صودا الخبز والملح لمدة 3 دقائق ثم مضمضي جيدا.

الملح لعلاج حب الشباب

alt

حب الشباب هو اضطراب جلدي يؤثر كثيرا على جمالك. للتخلص من هذه المشكلة عليك أن تحافظي على فتح مسام بشرتك للحد من الزهم الفائض. لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى مزج الملح مع القليل من الماء أو زيت نباتي حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على البشرة وخاصة البثور والرؤوس السوداء.

الملح للحصول على أظافر مثالية

من فوائد الملح كذلك إزالة البقع الصفراء أو الغير الشفافة التي يمكن أن تظهر على الأظافر. كل ماعليك القيام به هو مزج ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وعصير ليمونة، ثم انقعي أظافرك في هذا الخليط لبضع دقائق. كرر هذا العلاج بانتظام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً