السنوار لصحيفة إسرائيلية: لا مصلحة لحماس في اندلاع حرب ضد دولة نووية


السنوار لصحيفة إسرائيلية: لا مصلحة لحماس في اندلاع حرب ضد دولة نووية


عود الحزم

أدلى قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، بحديث مطول لصحيفة “أحرنوت الإسرائيلية” في مكتبه في القطاع، وقال السنوار في اللقاء، إن اندلاع حرب جديدة ليس في مصلحة أي كان، وبالتأكيد ليس في مصلحة حماس. وأضاف متسائلاً “من الذي يرغب في خوض معركة بأربعة مقاليع ضد دولة نووية” مشيراً إلى أنه “لا يُمكن تحقيق شيء عن طريق…

قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار (من المصدر)


أدلى قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، بحديث مطول لصحيفة “أحرنوت الإسرائيلية” في مكتبه في القطاع، وقال السنوار في اللقاء، إن اندلاع حرب جديدة ليس في مصلحة أي كان، وبالتأكيد ليس في مصلحة حماس.

وأضاف متسائلاً “من الذي يرغب في خوض معركة بأربعة مقاليع ضد دولة نووية” مشيراً إلى أنه “لا يُمكن تحقيق شيء عن طريق الحرب”.

وقال السنوار: “لا أقول بأنني لن أقاتل أكثر، ولكنني أقول إني لا أريد اندلاع حرب جديدة، ما أريدهُ حقاً هو انتهاء الحصار المفروض على القطاع، والتزامي الرئيس هو العمل لتحقيق مصالح أبناء شعبي والدفاع عنه، وعن حقه في الحرية والاستقلال”.

وعن المفاوضات بين إسرائيل وحماس، لوقف إطلاق النار والتهدئة، قال: “نريد الهدوء المطلق وأن ينتهي الحصار .. نريد الهدوء من أجل السلام وإنهاء الحصار، بقاء الحصار لا يعني الهدوء”، مبيناً أن الفصائل الفلسطينية مستعدة لتوقيع اتفاق تهدئة، “إلا أن الاحتلال يراوغ”.

وعن صفقة تبادل الأسرى المحتملة قال السنوار إن “احتجاز حماس لأسرى ليس مسألة سياسية ، إنها مسألة أخلاقية” مضيفاً أنها “واجب، وسأفعل أي شيء لتحرير أي شخص ما زال في السجن”.

وأكد السنوار، في حديثه أيضاً أن الفصائل الفلسطينية في غزة مستعدة للدفاع “عن شعبها ضد أي عدوان جديد على غزة، ولا يمكن لإسرائيل الحصول على شيء من خلال الحرب”، مُشدداً على
“لحظة الانفجار لا مفر منها، ودون رفع الحصار، لا وقف لإطلاق النار”.

ويُنتظر أن تنشر الصحيفة الإسرائيلية نص الحوار المطول كاملاً في عدد يوم غد الجمعة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً