البنتاغون يؤكد: الطرد الموجه إلى ترامب يحتوي على مادة سامة


البنتاغون يؤكد: الطرد الموجه إلى ترامب يحتوي على مادة سامة


عود الحزم

صرحت متحدثة باسم البنتاغون، الأربعاء، بأن طرداً مشبوهاً موجهاً إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان يحتوي على “بذور الخروع، التي يستخرج منها مادة الريسين”، مشيرة إلى مادة شديدة السمية تستخدم في الهجمات الإرهابية. وقالت دانا دبليو وايت للصحفيين: “وفقاً لتحليلاتنا الأولية كانت المادة هي بذور الخروع التي يستخرج منها مادة الريسين، وما زال مكتب التحقيقات الاتحادي …

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


صرحت متحدثة باسم البنتاغون، الأربعاء، بأن طرداً مشبوهاً موجهاً إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان يحتوي على “بذور الخروع، التي يستخرج منها مادة الريسين”، مشيرة إلى مادة شديدة السمية تستخدم في الهجمات الإرهابية.

وقالت دانا دبليو وايت للصحفيين: “وفقاً لتحليلاتنا الأولية كانت المادة هي بذور الخروع التي يستخرج منها مادة الريسين، وما زال مكتب التحقيقات الاتحادي يحقق في الأمر”.

كان جهاز الخدمة السرية الأمريكي قد ذكر أنه تم ضبط “مظروف مشبوه” كان موجهاً إلى ترامب، وذلك بعد ساعات من تأكيد البنتاغون أنه يتم التحقق من بريد مماثل.

وتردد أن الرسالة كانت موجهة إلى وزير الدفاع جيمس ماتيس ورئيس العمليات البحرية جون ريتشاردسون.

وقال جهاز الخدمة السرية في بيان “إن المظروف الموجه إلى ترامب وصل يوم الاثنين، لكنه أضاف أنه لم “يستقبله البيت الأبيض، ولم يدخل البيت الأبيض أبداً”.

ولم يدل الجهاز بتعليقات لوسائل الإعلام الأمريكية بأن المظروف وغيره من المظاريف التي أرسلت إلى البنتاغون، يجري اختبارها للتأكد مما إذا كانت تحتوي على مادة الريسين .

وأمس الثلاثاء، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، روب مانيننج “إن مكتب التحقيقات الاتحادي (أف بي آي ) يختبر عدداً من المظاريف التي أرسلت إلى البنتاغون في واشنطن بعد العثور على “مادة مثيرة للشكوك بداخلها”.

وأكد مانيننج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن “هيئة حماية البنتاغون اكتشفت الاثنين، مادة مثيرة للشكوك خلال فحص البريد في مرفق الفحص الذى يقع فى منطقة نائية داخل مجمع البنتاغون”.

وأضاف مانيننج أن “مظاريف البريد وضعت في مكان معزول وأنها لا تشكل تهديداً للموظفين”.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية عن مصادر بالبنتاغون القول “إن مظاريف البريد تحتوى على مادة الريسين السامة”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً