واشنطن تنسحب من بروتوكول لتسوية النزاعات ضمن اتفاقية فيينا


واشنطن تنسحب من بروتوكول لتسوية النزاعات ضمن اتفاقية فيينا


عود الحزم

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي، جون بولتون اليوم الأربعاء، انسحاب الولايات المتحدة من بروتوكول تسوية الخلافات الدبلوماسية ضمن اتفاقية فيينا، بعد القرار الجديد الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بشأن إيران. وأكد بولتون أيضاً أن إدارة ترامب ستبدأ عملية مراجعة لجميع الاتفاقات الدولية التي قد تعرض الولايات المتحدة لأي قرار من محكمة العدل الدولية، وقال “لن تقف …

مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون (أرشيف)


أعلن مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي، جون بولتون اليوم الأربعاء، انسحاب الولايات المتحدة من بروتوكول تسوية الخلافات الدبلوماسية ضمن اتفاقية فيينا، بعد القرار الجديد الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بشأن إيران.

وأكد بولتون أيضاً أن إدارة ترامب ستبدأ عملية مراجعة لجميع الاتفاقات الدولية التي قد تعرض الولايات المتحدة لأي قرار من محكمة العدل الدولية، وقال “لن تقف الولايات المتحدة صامتة بينما تقدم ادعاءات لا أساس لها ومسيسة ضدنا”.

وتأتي تصريحاته بعد ساعات من قرار محكمة العدل الدولية الصادر اليوم التي أيدت إيران بشكل جزئي في دعواها ضد الولايات المتحدة بسبب إعادة فرض عقوبات عليها عقب انسحابها من الاتفاق النووي، إلا أن مستشار ترامب كشف أن القرار الأمريكي جاء على خلفية دعوى رفعتها فلسطين الأسبوع الماضي أمام محكمة العدل الدولية بسبب نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً