حماس تختتم جولات حوار حول المصالحة بللقاهرة.. ولا نتائج


حماس تختتم جولات حوار حول المصالحة بللقاهرة.. ولا نتائج


عود الحزم

أعلنت حركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، انتهاء زيارة وفدها الموسع للقاهرة التي استمرت على مدار 4 أيام، لمناقشة عدد من الملفات الفلسطينية، أبرزها ملف المصالحة وإنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس. وقالت حماس في بيان صدر عنها عقب الزيارة، إنه “تخللها عدة جولات من الحوار استمرت على مدار 4 أيّام مع المخابرات المصرية، اختُتمت بلقاء مع وزير المخابرات اللواء عباس كامل،…

وفد حركة حماس في مصر (أرشيف)


أعلنت حركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، انتهاء زيارة وفدها الموسع للقاهرة التي استمرت على مدار 4 أيام، لمناقشة عدد من الملفات الفلسطينية، أبرزها ملف المصالحة وإنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس.

وقالت حماس في بيان صدر عنها عقب الزيارة، إنه “تخللها عدة جولات من الحوار استمرت على مدار 4 أيّام مع المخابرات المصرية، اختُتمت بلقاء مع وزير المخابرات اللواء عباس كامل، حيث امتازت الحوارات بالعمق والصراحة والجدية، وتضمنت كل القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والعلاقات الثنائية، والتطورات السياسية الراهنة والمتوقعة”.

وأضافت الحركة، أنه “ساد الحوار جو من الثقة والتفاهم حول مختلف القضايا”، مشيرة إلى أن مصر مصممة على استمرار جهودها في مختلف الملفات، وخاصة إزالة آثار الحصار، وإنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام، ولم تشِر في بيانها إلى ما تمخضت عنه الاجتماعات من نتائج أو اتفاقات، فيما اكتفت بتأكيد ما ذكرته في بيان سابق حول إيجابية اللقاءات التي عقدتها مع المسؤولين المصريين.

وزار وفد رفيع من قيادة حركة حماس من داخل وخارج قطاع غزة، العاصمة المصرية القاهرة للقاء المسؤولين المصريين، بعد زيارات أجراها وفد من المخابرات المصرية لمدينة رام الله التقى خلالها بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وزيارة أخرى لغزة التقى خلالها برئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، من أجل إعادة طرفي الانقسام لطاولة الحوار.

وبرزت عقبات عدة في تنفيذ اتفاقات إنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية، تمثل أبرزها في تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء مهامها في قطاع غزة، حيث اتهمت فتح، حركة حماس بالسيطرة الفعلية على غزة وعدم السماح للحكومة بأداء مهامها بشكل طبيعي، وهو ما كانت تنفيه حماس بشكل متكرر.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً