ألمانيا تأمل توصل دول حوض النيل لحل دائم وعادل حول مياه النهر


ألمانيا تأمل توصل دول حوض النيل لحل دائم وعادل حول مياه النهر


عود الحزم

أعرب سفير ألمانيا في القاهرة يوليوس جورج لوي عن أمله في توصل دول حوض النيل إلى حل دائم وعادل لمطالبها في مياه النيل، مؤكداً أن ندرة المياه وزيادة ندرتها في المستقبل يمكن أن يتسبب في احتكاكات سياسية، وبالنظر إلى التحديات الديموغرافية في المنطقة برمتها فإن هذا الأمر سوف يكون حاضراً أمام بلاده. وقال السفير لوي…

خلال الحفل (المصدر)


أعرب سفير ألمانيا في القاهرة يوليوس جورج لوي عن أمله في توصل دول حوض النيل إلى حل دائم وعادل لمطالبها في مياه النيل، مؤكداً أن ندرة المياه وزيادة ندرتها في المستقبل يمكن أن يتسبب في احتكاكات سياسية، وبالنظر إلى التحديات الديموغرافية في المنطقة برمتها فإن هذا الأمر سوف يكون حاضراً أمام بلاده.

وقال السفير لوي خلال كلمته في حفل العيد الوطني لبلاده، مساء أمس، إن الحكومة الألمانية تدعم مصر سعياً لإيجاد حلول للجوانب المتعددة من قضايا المياه، ومصر ضمن 19 دولة شريكة على مستوى العالم تحظى بتركيز الحكومة الألمانية على قطاع المياه فيها.

كما أشار السفير الألماني إلى أن مصر ستواجه تراجعاَ ملموساً في الرقعة الزراعية بما يترتب على ذلك من تبعات غير محمودة في القطاع الزراعي، وإن كمّاً كبيراً من مياه نهر النيل يتم إهداره بسبب نظام الري غير الفعال واستخدام طرق الري بالغمر.

وأشار إلى أن ألمانيا منخرطة في دعم واحد من أضخم المشاريع الإنشائية في مصر، حيث مولت الحكومة الألمانية مشروع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة بمبلغ يزيد على 310 مليون يورو، وقد جرى افتتاحه أخيراً.

وأضاف أن ألمانيا تواصل العمل مع الحكومة المصرية من أجل تنفيذ الإصلاحات اللازمة المتعلقة بالصرف والري واستخدام المياه وإقرار تعريفة مناسبة اجتماعيا واقتصاديا لاستخدام المياه.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً