الحكومة اليمنية تحذر من أي أعمال شغب في الجنوب


الحكومة اليمنية تحذر من أي أعمال شغب في الجنوب


عود الحزم

حذرت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء من أي أعمال شغب، بعدما دعا الانفصاليون في جنوب اليمن سكان هذه المناطق إلى دعم انتفاضة شعبية ضد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي مع تصاعد التظاهرات احتجاجاً على ارتفاع تكاليف المعيشة. وأكد المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان أن “محافظات الجنوب كافة مناطق منكوبة نتيجة للسياسات الكارثية التي تنتهجها حكومة هادي”، واتهم …

الحكومة اليمنية (أرشيف)


حذرت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء من أي أعمال شغب، بعدما دعا الانفصاليون في جنوب اليمن سكان هذه المناطق إلى دعم انتفاضة شعبية ضد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي مع تصاعد التظاهرات احتجاجاً على ارتفاع تكاليف المعيشة.

وأكد المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان أن “محافظات الجنوب كافة مناطق منكوبة نتيجة للسياسات الكارثية التي تنتهجها حكومة هادي”، واتهم البيان الحكومة بالعبث والفساد، معرباً عن دعمه لانتفاضة شعبية تزيل كل هذا العناء، مشدداً على ضرورة أن تكون سلمية.

وطالب المجلس اليمنيين بأن يحافظوا على الممتلكات العامة والخاصة ويمنعوا المندسين الذين سيسعون إلى إثارة الفوضى والتخريب، معرباً عن أمله في الحصول على دعم من التحالف الذي تقوده السعودية في البلاد، واعتبر أن الحصول على دعم سيؤدي إلى اتخاذ الإجراءات العملية التي تساعد على إنهاء الحرب وتأمين حل عادل، أي إقامة دولة مستقلة في الجنوب.

وتأتي هذه الدعوة بينما يشهد جنوب اليمن احتجاجات شعبية ضد ارتفاع الأسعار وتراجع قيمة العملة الوطنية، ودعا مجلس الوزراء في جلسته اليوم، المجلس الانتقالي إلى الاتجاه إلى العمل السياسي والتخلي عن أية تشكيلات عسكرية أو أمنية لا تخضع للسلطة الشرعية.

وحث مجلس الوزراء في بيان الأحزاب والقوى الوطنية والمنظمات الاجتماعية وجماهير الشعب على رفض الأعمال التخريبية والفوضية والدعوات المناطقية، التي يدعو لها البعض لتقويض الدولة ومساعي تطبيع الحياة، كما شدد على توحيد الصفوف للحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وكما حذر من أن أي أعمال شغب من شأنها الإضرار بأمن الوطن ووحدته، وأمن وسلامة المواطن اليمني.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً