اناقة

كيف تحافظين على صحة شعرك مع الحجاب؟


كيف تحافظين على صحة شعرك مع الحجاب؟


عود الحزم

تحتاج السيدة المحجبة للعناية بجمال شعرها بشكل مكثف ومنتظم من أجل الحفاظ على قوته وحماية فروة الرأس من الالتهابات التي تنتج بسبب قلة التعرض للهواء والتغطية المستمرة. ولأن الجمال سمة مشتركة بين كل السيدات، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل النصائح للعناية بالشعر للسيدة المحجبة. كيفية العناية بالشعر للسيدة المحجبة خامة الحجاب: من الضروري الانتباه لخامة الحجاب …

صحة شعرك مع الحجاب

تحتاج السيدة المحجبة للعناية بجمال شعرها بشكل مكثف ومنتظم من أجل الحفاظ على قوته وحماية فروة الرأس من الالتهابات التي تنتج بسبب قلة التعرض للهواء والتغطية المستمرة. ولأن الجمال سمة مشتركة بين كل السيدات، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل النصائح للعناية بالشعر للسيدة المحجبة.

كيفية العناية بالشعر للسيدة المحجبة

  • خامة الحجاب: من الضروري الانتباه لخامة الحجاب حتى تضمني دخول الهواء لفروة الرأس، لذلك ننصحك بتجنب خامة الألياف الصناعية التي تلتصق بالشعر وتزيد من جفافه بسبب الالتصاق، واستبداله بالمواد القطنية التي تساعد على امتصاص الرطوبة والعرق. تجنبي أيضا سيدتي شد الحجاب بقوة على الشعر حتى يتراجع من الأمام، بل حاولي ربطه بشكل مريح للحفاظ على صحة الشعر.
  • عدم ربط الشعر بقسوة: تقوم الكثيرات بربط الشعر بقوة قبل ارتداء الحجاب وتثبيته وعدم الانتباه لذلك حتى بعد خلعه، وهو خطأ يتسبب في تكسر الشعر وتساقطه على المدى البعيد.
  • تغطية الشعر بعد غسله: بعد تنظيف الشعر تقوم الكثيرات بتغطيته وهو رطب، قد تعتقدين سيدتي أنها خطوة بسيطة لكن نتائجها وخيمة على الشعر حيث تبقى الرطوبة لفترة طويلة مما يضعف بصيلات الشعر ويتسبب في تساقطه. احرصي سيدتي على تجفيف الشعر جيدا بعد غسله باستخدام المجفف الكهربائي أو تركه في الهواء قبل ارتداء الحجاب.
  • تغير غطاء الرأس: احرصي سيدتي على تغيير غطاء الرأس بشكل دوري لأنه يمتص العرق والدهون، كما ننصحك بعدم ارتداء أكثر من طبقة من الحجاب لتغطية الشعر حتى يتنفس جيدا.
  • غسل الشعر: إذا كنت ترتدين الحجاب فأنت بحاجة لغسله مرات أكثر من باقي السيدات، لأن الحجاب يتسبب في تراكم الدهون والعرق لتتحول إلى أحماض دهنية تسد مسام فروة الرأس، ناهيك عن الالتهابات والحكة. احرصي على غسل الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع كأقصى تقدير حتى تحافظي على فروة رأس نظيفة.
  • قص الشعر: قد تعتقدين أن النصائح السابقة المتعلقة بالنظافة كفيلة بمنحك شعر صحي وقوي، لكنك تحتاجين أيضا للاهتمام بجودة الشعر من خلال قص أطراف الشعر مرة كل شهرين لتفادي تقصف الأطراف.
  • تمشيط الشعر بشكل مستمر: تتكاسل الكثيرات عن تمشيط الشعر بشكل يومي بسبب ارتداء الحجاب لفترة طويلة أثناء النهار، لكنهن لا يدركن أنهن يساعدن في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحافظ على رونقه وجماله. لا تترددي في استخدام المشط الخشبي لتمشيط شعرك أو جربي فرشاة ذات أسنان عريضة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً