بالفيديو| شرطة أبوظبي: متى أصبحت “اللايكات” أكثر أهمية من الحياة؟


بالفيديو| شرطة أبوظبي: متى أصبحت “اللايكات” أكثر أهمية من الحياة؟

نشرت القيادة العامة لشرطة أبوظبي عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو توعوياً عن مخاطر تصوير الحوادث ومن يتعرض للخطر كحالات الحرائق، وعدم محاولة مساعدة من يتعرض لتلك الحوادث، متساءلة: “متى أصبحت اللايكات أكثر أهمية من الحياة؟”. وكانت شرطة أبوظبي، أطلقت بالتعاون مع شركة الاتصالات المتكاملة “دو”، حملة توعوية تهدف إلى منع التجمهر والتصوير أثناء الحوادث …


نشرت القيادة العامة لشرطة أبوظبي عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو توعوياً عن مخاطر تصوير الحوادث ومن يتعرض للخطر كحالات الحرائق، وعدم محاولة مساعدة من يتعرض لتلك الحوادث، متساءلة: “متى أصبحت اللايكات أكثر أهمية من الحياة؟”.

وكانت شرطة أبوظبي، أطلقت بالتعاون مع شركة الاتصالات المتكاملة “دو”، حملة توعوية تهدف إلى منع التجمهر والتصوير أثناء الحوادث تحت شعار “شارك بوعي”، والتي تستمر لنهاية أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

ويعد تصوير الحوادث المرورية، ونشر صورها وتبادلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي سلوكاً مُجرّماً قانوناً وفقاً لنص المادة (197) مكرر (2) من قانون العقوبات التي تعاقب بالحبس والغرامة كل من استعمل أية وسيلة من وسائل الاتصال أو وسائل تقنية المعلومات أو أية وسيلة أخرى في نشر معلومات أو أخبار أو التحريض على أفعال من شأنها تعريض أمن الدولة للخطر أو المساس بالنظام العام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً