البرلمان العربي يدعم جهود العراق في مكافحة الإرهاب


البرلمان العربي يدعم جهود العراق في مكافحة الإرهاب


عود الحزم

أكد رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، دعم البرلمان العربي لأمن واستقرار العراق ودعم مؤسساته الدستورية، خاصة بعد انتخاب كل من رئيس البرلمان ورئيس الجمهورية، مشيداً بنجاح التجربة الديمقراطية في العراق واتفاق السلطات التنفيذية والتشريعية على استكمال الاستحقاقات الدستورية. وقال السلمي إنه اتفق على المزيد من التعاون والتنسيق وتوحيد المواقف تجاه القضايا العربية الهامة والاستراتيجية في كافة المحافل الإقليمية…

رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي (أرشيف)


أكد رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، دعم البرلمان العربي لأمن واستقرار العراق ودعم مؤسساته الدستورية، خاصة بعد انتخاب كل من رئيس البرلمان ورئيس الجمهورية، مشيداً بنجاح التجربة الديمقراطية في العراق واتفاق السلطات التنفيذية والتشريعية على استكمال الاستحقاقات الدستورية.

وقال السلمي إنه اتفق على المزيد من التعاون والتنسيق وتوحيد المواقف تجاه القضايا العربية الهامة والاستراتيجية في كافة المحافل الإقليمية والدولية، لما فيه مصلحة الشعب العراقي الشقيق والشعب العربي الكبير خلال جلسة المباحثات مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، في مقر الأمانة العامة للجامعة، والذي يزور القاهرة حالياً.

وأضاف السلمي، في مؤتمر صحافي مشترك مع الحلبوسي، عقب انتهاء المباحثات، أنه تم التطرق إلى أهمية دعم العمل البرلماني العربي المشترك ودعم جهود العراق في إعادة الإعمار والقضاء على جيوب تنظيم داعش الإرهابي، واستكمال محاربة الإرهاب فكرياً بعد مكافحته أمنياً وعسكرياً.

ومن جانبه، أشاد الحلبوسي، بدور البرلمان العربي في دعم القضايا العربية واهتمامه المباشر بدعم الدولة العراقية حكومة وشعباً، خلال مرحلة الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقال الحلبوسي إن “هذا التنظيم الإرهابي لم يستهدف العراق وحده بل استهدف الأمة العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء، حيث كانت ساحة العراق هي ساحة الحرب ضد الإرهاب نيابة عن إخوانه العرب”، مشيراً إلى أنه بفضل الجهود المساندة من قبل البرلمان العربي والدول العربية والمجتمع الدولي، تمكن العراق وشعبه من دحر هذا التنظيم الإرهابي المتطرف.

وقال الحلبوسي إن البرلمان العراقي حريص على تشكيل حكومة عراقية قوية قادرة على مواجهة التحديات المقبلة والتواصل مع المحيط العربي والدولي وتوفير كل الإمكانات اللازمة لإعادة إعمار العراق وإعادة العراق إلى مكانته الطبيعية على الساحة العربية والإقليمية والدولية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً