لخسارة الوزن الزائد… أضيفي هذه التوابل الى وجباتكِ اليومية!


لخسارة الوزن الزائد… أضيفي هذه التوابل الى وجباتكِ اليومية!

لا تقتصر مزايا التوابل على طعمها الفريد والمميز في الأطعمة والأطباق، حيث أنها تحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية المهمة للجسم لكونها غنية بمضادات الأكسدة، والمعادن، والفيتامينات والعديد من المواد العلاجية الفريدة، كما أن الحرارة العالية فيها تساهم في زيادة عملية التمثيل الغذائي، ما يؤدي الى زيادة نسبة حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن بطريقة تدريجية. وفي…

لا تقتصر مزايا التوابل على طعمها الفريد والمميز في الأطعمة والأطباق، حيث أنها تحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية المهمة للجسم لكونها غنية بمضادات الأكسدة، والمعادن، والفيتامينات والعديد من المواد العلاجية الفريدة، كما أن الحرارة العالية فيها تساهم في زيادة عملية التمثيل الغذائي، ما يؤدي الى زيادة نسبة حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن بطريقة تدريجية. وفي موضوعنا اليوم من موقع صحتي، سنعرّفكِ على أبرز التوابل المفيدة للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة:

القرفة

القرفة مصدر غني بالألياف الغذائية والحديد والكالسيوم، وهي من العناصر التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، كما أنها تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ما يزيد من الشعور بالشبع لفترات أطول، ويحدّ بالتالي من كميات الطعام المتناولة. ولنتائج مثالية أضيفي القليل من القرفة الى فنجان الشاي أو وجبة حبوب الإفطار اليومية.

الكركم

الكركم هو من أنواع التوابل المميزة التي تحتوي على مركب الكركمين الذي يمنع تخزين الدهون ويساعد على التخلّص من الوزن الزائد من خلال منع وصول الخلايا الدهنية الى مجرى الدم. لذلك أضيفي هذا المكوّن اللذيذ الى مختلف الوجبات الخاصة بك من دون تردد ولاحظي بنفسكِ النتائج الفورية والمذهلة.

الفلفل الأحمر أو الأسود

مسحوق الفلفل الحار يساعد على حرق الدهون بفعّالية، كما أنه يساهم أيضاً في كبح الشهية لساعات طويلة بعد تناول الطعام، ما يسمح للجسم بحرق كميات أكبر من السعرات الحرارية. وإن المذاق الحار في هذا النوع من التوابل يعمل على تقليص الخلايا الدهنية بشكل كبير. لذلك، إحرصي على إضافة الفلفل الأسود أو الأحمر الى وجباتكِ اليومية للتخلص من الكيلوجرامات الإضافية المزعجة.

الزنجبيل

الزنجبيل من المواد الحارقة للدهون التي تساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم، وتمنع إرتفاع مستويات الجلوكوز في الجسم بعد تناول الوجبات الغنية بالسكر أو الكربوهيدرات، ما يساهم في إنقاص الوزن. وهنا نشير الى أن ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل خلال الإفطار تجعلك تحرق حوالي 43 سعرة حرارية أكثر بعد تناول الوجبة.

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد التوابل:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً