شرب الزنجبيل قبل النوم عادةٌ صحّية… لهذه الأسباب!


شرب الزنجبيل قبل النوم عادةٌ صحّية… لهذه الأسباب!


عود الحزم

يُعتبر الزنجبيل من النّبات المُفيد جداً للصحّة وللجهاز المناعي بشكلٍ خاص، فلطالما اعتُمد عليه كغذاء ودواء وكمادةٍ طبيّةٍ لعلاج الكثير من المشاكل الصحيّة. فكيف يؤثّر شرب الزنجبيل قبل النّوم على الجسم؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز تأُيرات هذه العادة. تحسين عمل الجهاز الهضمي من أبرز ما يفعله شرب كوبٍ من الزنجبيل يومياً قبل النّوم، …

يُعتبر الزنجبيل من النّبات المُفيد جداً للصحّة وللجهاز المناعي بشكلٍ خاص، فلطالما اعتُمد عليه كغذاء ودواء وكمادةٍ طبيّةٍ لعلاج الكثير من المشاكل الصحيّة.

فكيف يؤثّر شرب الزنجبيل قبل النّوم على الجسم؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز تأُيرات هذه العادة.

تحسين عمل الجهاز الهضمي

من أبرز ما يفعله شرب كوبٍ من الزنجبيل يومياً قبل النّوم، تحسين عمل الجهاز الهضمي؛ إذ أنّه يعمل على زيادة الحموضة في المعدة وتنشيط الانزيمات الهاضمة لا سيّما وأنّه يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف التي تزيد حركيّة الجهاز الهضمي لا سيّما في فترة النوم.

وبالتالي فإنّ هذه العادة الصحّية تُساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائيّة الأساسيّة والتخلّص أيضاً من الأطعمة غير الضروريّة التي تُسبّب الانتفاخ.

مُحاربة السّموم في الجسم

يُحارب الزنجبيل السّموم والمواد الكيميائيّة الضارّة المُتجمعة في الجسم، والتي تؤدّي إلى زيادة الضّغط النفسيّ والجسديّ وهذا يعود إلى محتوى الزنجبيل الغنيّ بمضادات الأكسدة.

كما أنّ تناول كبسولات الزنجبيل تُخفّض من أعراض التهابات القولون خلال شهر، والذي بدوره قد يُخفض نسبة الإصابة بسرطان القولون.

التّخفيف من الآلام

يلعب شرب الزنجبيل قبل النّوم دوراً فعّالاً في التّخفيف من بعض الآلام، بما فيها آلام الرّأس والصّداع النّاتجة عن الضّغوط النفسيّة اليوميّة؛ حيث أنّ استهلاك مُكمّلات الزنجبيل يومياً يُمكن أن يُقلل من آلام العضلات النّاتجة عن ممارسة النّشاطات البدنيّة.

كما أنّ شرب الزنجبيل قبل النّوم قد يُفيد المرأة التي تُعاني من آلام عسر الطمث ويُساهم في التّخفيف منها.

تخفيض الوزن

إنّ تناول كوبٍ من الزنجبيل قبل النّوم يُساهم في فقدان الوزن، لأنّه يعمل على معالجة المأكولات والتخلّص من المواد الضارّة وغير المُفيدة في الجسم، وتخزين الطّاقة التي يحتاجها الجسم وتحسين عمليّة الهضم وتعزيز الشّعور بالشّبع لفترةٍ طويلة ما يمنع الاستيقاظ ليلاً بسبب الجوع؛ وكلّ هذه العوامل تُعتبر أساسيّة لتخفيض الوزن.

كما أنّ مشروب الزنجبيل يُعدّ مصدراً حرارياً هاماً يُساعد في حرق الدّهون وتعزيز معدّل الأيض في الجسم وهذا ينعكس فقداناً للوزن بالإضافة إلى أنّه يُساعد على خفض مستويات الكولسترول والدّهون الثلاثية.

هذه الفوائد والتأثيرات الإيجابيّة تجعل من شرب الزنجبيل قبل النّوم عادةً صحّية لا بدّ من تجربتها، مع الإشارة إلى أهمّية استشارة الطّبيب أو أخصائي قبل ذلك نظراً لاختلاف ردّ فعل كلّ جسمٍ عن غيره.

مزيد من المعلومات حول فوائد الزنجبيل في المواضيع التالية:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً