فوائد سلطة الفاصوليا البيضاء سوف تفاجئكم حقاً!


فوائد سلطة الفاصوليا البيضاء سوف تفاجئكم حقاً!


عود الحزم

تعتبر الفاصوليا البيضاء من أسهل المأكولات التي يمكن تحضيرها ومن أسرعها خصوصاً أنها غنية بالفوائد الصحية. من هنا وعندما ترغبين بتحضير الفاصولياء البيضاء، لا بدّ ان تتعرّفي على أهم فوائدها الصحية. فوائد سلطة الفاصوليا البيضاء الألياف والبروتينات نصف كوب من الفاصوليا البيضاء يحتوي على 125 سعرة حرارية، 9 غرامات من البروتين، و23 غراماً من الكربوهيدرات، 6 منها من الألياف. يوفر البروتين الموجود في …

تعتبر الفاصوليا البيضاء من أسهل المأكولات التي يمكن تحضيرها ومن أسرعها خصوصاً أنها غنية بالفوائد الصحية. من هنا وعندما ترغبين بتحضير الفاصولياء البيضاء، لا بدّ ان تتعرّفي على أهم فوائدها الصحية.

فوائد سلطة الفاصوليا البيضاء

الألياف والبروتينات

نصف كوب من الفاصوليا البيضاء يحتوي على 125 سعرة حرارية، 9 غرامات من البروتين، و23 غراماً من الكربوهيدرات، 6 منها من الألياف. يوفر البروتين الموجود في الفاصولياء البيضاء نسبة 18% من القيمة اليومية في نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية ما يساعد على بناء وإصلاح أنسجته. وبينما اللحم يحتوي على بروتين أكثر من الفاصوليا البيضاء، فإن الأنظمة الغذائية النباتية تميل إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

من هنا إن الفاصوليا البيضاء تحتوي على نسبة 23 % من القيمة اليومية الموصى بها للألياف الغذائية التي تعزز صحة الأمعاء وتملأ المعدة للشعور بالشبع ساعاتٍ طويلة. بالإضافة إلى ذلك، تقلّل الألياف القابلة للذوبان في الفاصوليا من امتصاص الجسم للدهون وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

مكافحة السرطان الخلايا

إن سلطة الفاصوليا البيضاء هي مصدر كبير للفلافونيدات والمواد الكيميائية النباتية المفيدة للغاية في تثبيط نمو الخلايا السرطانية. كونها غنية بالألياف، تساعد حبوب الفاصوليا البيضاء على إزالة السموم من الجسم، وبالتالي تمنع الخلايا السرطانية من الانتشار.

مصدرٌ كبيرٌ للحديد

الحديد مهمٌ جداً في الحفاظ على المستويات المثلى من الهيموجلوبين في الدم، والفاصوليا هي واحدة من أكثر مصادر الحديد وفرة الموجودة في عائلة العدس. كمياتٌ كافيةٌ من الفاصوليا البيضاء مفيدة للغاية في منع الإصابة بفقر الدم.

تحسين الدورة الدموية

المغنيسيوم موجودٌ بوفرة في الفاصوليا البيضاء، وهو من العناصر الفعّالة للغاية في السيال العصبي والحفاظ على إيقاع القلب، كما أنه مفيد في الحفاظ على صحة الشرايين. ولذلك، فإن الفاصولياء البيضاء مفيدة للغاية للتدفق الأمثل للدم في الجسم بأكمله.

لقراءة المزيد عن الفاصولياء اضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً