3 بدائل لوجبة الإفطار مناسبة لضيق الوقت في الصباح!


3 بدائل لوجبة الإفطار مناسبة لضيق الوقت في الصباح!


عود الحزم

من المعروف عن وجبة الفطور أنها الأهم خلال اليوم وأنها تساعد على توفير المغذيات الضرورية للجسم وتساعد على منع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة قبل حلول موعد الغذاء. إلّا انه وعلى الرغم من معرفة قسماً كبيراً منكم بهذه المعلومات، فهم يعانون من ضيق الوقت في الصباح ويتناولون وجبةً سريعةً غير صحية أو أنهم وبكلّ بساطة يتخطون وجبة الفطور. من…

من المعروف عن وجبة الفطور أنها الأهم خلال اليوم وأنها تساعد على توفير المغذيات الضرورية للجسم وتساعد على منع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة قبل حلول موعد الغذاء. إلّا انه وعلى الرغم من معرفة قسماً كبيراً منكم بهذه المعلومات، فهم يعانون من ضيق الوقت في الصباح ويتناولون وجبةً سريعةً غير صحية أو أنهم وبكلّ بساطة يتخطون وجبة الفطور. من هنا، ومن خلال السطور القادمة، سوف نطلعكم على أهم بدائل وجبة الفطور والتي يسهل جداً تحضيرها في حين أنها توفر الكثير من الفوائد الصحية التي يحتاجها جسمكم.

بدائل لوجبة الإفطار

العصائر

يمكن أن يكون العصير منقذًا لأولئك الذين على عجلةٍ من امرهم في الصباح، خاصة إذا تمّ تحضيرها في وقتٍ سابق. فهذه العصائر تحتوي على الفواكه أو الخضار الغنية بالفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة التي تغذي جسمكم وتعزز من شعوركم بالشبع لساعاتٍ طويلة. إن الشيء الرائع في العصائر هو أنها تناسب جميع الأذواق، من خلال إختيار المكوّنات التي تناسب ميلكم إلى الطعم الحلو أو المالح في الصباح.

لتحضير عصير الفطور المثالي، ابدأوا بقاعدة صحية مثل حليب اللوز، أو ماء جوز الهند، أو عصير التفاح، ثم أضيفوا الفواكه والخضروات المفضلة لديكم!

مزيج الشوفان مع الفواكه المجففة

إن الحبوب الكاملة غنية بالألياف الغذائية ومثالية لأولئك الذين يحاولون تعزيز الشعور بالشبع حتى وقت الغداء. الألياف في هذا امزيج الشوفان والفواكه المجففة تعمل على امتصاص الماء وتوسيع المعدة، مما يجعلكم تشعرون بالشبع بشكل أسرع وأطول. كمية فيتامين ب والطاقة الموجودة في هذا المزيج أيضاً تجعلها بديل وجبة الفطور المثالي، مما يوفر لكم الطاقة لبقية اليوم.

يمكن تحضير مزيج الشوفان مع الفواكه المجففة بسرعة من خلال الجمع بين نصف كوب من الشوفان مع نصف كوب من الماء وتحريكها باستمرار ومن ثم يتمّ إضافة الفواكه المجففة والعسل.

بودينغ الشيا

بذور الشيا منخفضة في السعرات الحرارية، عالية في الألياف، ومليئة بمضادات الأكسدة. صغر حجمها يسمح لها أن تضاف إلى أي طق تقريبًا، وعندما تتحول إلى بودنغ او سائل فإن فوائدها لا حصر لها. بودنغ شيا سهل للغاية ويمكن تحضيره مسبقاً، مما يجعله وجبة الصباح المثالية. من هنا فيجب الجمع بين ربع كوب من بذور الشيا مع كوب من السائل مثل حليب جوز الهند والعسل وخلطها معًا ووضعها في الثلاجة طوال الليل. في الصباح، سيكون لديك بودينغ الشيا جاهزاً لتزيينه بالفواكه الطازجة والمكسّرات وليكون بديلاً ممتازاً لوجبة الفطور.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً