فوائد لن تصدقوها لطبق عاشورة… تعرفوا عليها!


فوائد لن تصدقوها لطبق عاشورة… تعرفوا عليها!


عود الحزم

من بين أشهى أنواع الأطعمة، يعتبر طبق العاشورة من أسهلها تحضيراً وأكثرها غنى بالفوائد الصحية. فطبق العاشورة يحتوي على قمح البليلة واللبن أي انه يتكون أساساً من حبوب القمح الكاملة، ونحن هنا في صدد أن نعدد لكم الفوائد الصحية عند تناوله. فوائد طبق العاشورة تسهيل الهضم بما ان طبق العاشورة يحتوي على الحبوب الكاملة، إذاً فهو يساعد…

من بين أشهى أنواع الأطعمة، يعتبر طبق العاشورة من أسهلها تحضيراً وأكثرها غنى بالفوائد الصحية. فطبق العاشورة يحتوي على قمح البليلة واللبن أي انه يتكون أساساً من حبوب القمح الكاملة، ونحن هنا في صدد أن نعدد لكم الفوائد الصحية عند تناوله.

فوائد طبق العاشورة

تسهيل الهضم

بما ان طبق العاشورة يحتوي على الحبوب الكاملة، إذاً فهو يساعد كثيراً على تنشيط حركة الجهاز الهضمي ويعزّز من الهضم. فالحبوب الكاملة تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تنشّط حركة الأمعاء وتنظّم الجسم بالتالي من السموم والإلتهابات وتمنع الإمساك.

المساعدة على خسارة الوزن

إن طبق العاشورة لا يحتوي أبداً على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، فنصف كوب بليلة يحتوي على 200 سعرةً حراريةً وذلك بحال إضافة نصف كوب لبن خالي الدسم + معلقة عسل صغيرة أو سكر الدايت، من هنا فإن البليلة مفيدٌ جداً للأشخاص الذين يرغبون بإنقاص وزنهم والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة. كما انه لا بدّ أن نذكر أهمية ملىء الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة للكعدة وتعزيزها للشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة ما يمنع تناول السعرات الحرارية الفارغة خصوصاً بين الوجبات.

يسهل تناوله

إن طبق العاشورة محبّبٌ جداً من قبل كبار السنّ والأطفال بسبب طراوته الشديدة بعد طهي مكوناته.

مصدر رئيسي للطاقة والمعادن

إن طبق العاشورة هو مصدر كبير للطاقة الجسدية والفكرية خلال اليوم، فالحبوب الكاملة التي تعتبر مكوّنات رئيسياً فيه، توفر الكربوهيدرات المعقّدة والفيتامينات والمعادن إضافةً إلى النشويات التي تعزز الطاقة في الجسم وتساعده في القيام بنشاطاته اليومية.

فالحبوب الكاملة هي مصدر مهم للفيتامينات ب، بما في ذلك حمض الفوليك، بالإضافة إلى الحديد والمغنيسيوم والنحاس والفوسفور والزنك.

مصدر للكالسيوم

إن إحتواء طبق العاشورة على اللبن، يمدّ الجسم بالكمية المناسبة من الكالسيوم التي يحتاجها الجسم بهدف تعزيز صحة العظام. وبالتالي فإن تناول طبق العاشورة يساعد على منع هشاشة العظام.

لقراءة المزيد التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً