الإمارات والسعودية والكويت تبحث دعم الأردن بـ 2.5 مليار دولار


الإمارات والسعودية والكويت تبحث دعم الأردن بـ 2.5 مليار دولار


عود الحزم

يزور وزراء مالية الإمارات والسعودية والكويت، الخميس المقبل الأردن، للقاء عدد من المسؤلوين، حسب وزير المالية الأردني عز الدين كناكرية. وقال كناكرية ، إن “الزيارة تأتي لتعزيز العلاقات بين الأشقاء وبحث القضايا المشتركة”.وكشف كناكرية، أن “اللقاءات ستفضي إلى توقيع اتفاقيات حول مؤتمر مكة، ومنها اتفاقيات بودائع لدى البنك المركزي، وضمانات قروض، ومنح مالية للأردن”…

قمة مكة الرباعية لدعم الأردن (أرشيف)


يزور وزراء مالية الإمارات والسعودية والكويت، الخميس المقبل الأردن، للقاء عدد من المسؤلوين، حسب وزير المالية الأردني عز الدين كناكرية.

وقال كناكرية ، إن “الزيارة تأتي لتعزيز العلاقات بين الأشقاء وبحث القضايا المشتركة”.

وكشف كناكرية، أن “اللقاءات ستفضي إلى توقيع اتفاقيات حول مؤتمر مكة، ومنها اتفاقيات بودائع لدى البنك المركزي، وضمانات قروض، ومنح مالية للأردن”.

ويأتي ذلك تتويجاً لاجتماع مكة قبل أشهر، بحضور العاهلين السعودي سلمان بن عبد العزيز، والأردني عبد الله الثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ونائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وكُشف بعد الاجتماع عن تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن تصل إلى 2.5 مليار دولار أمريكي، تتمثل في وديعة في البنك المركزي الأردني ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن، دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات، تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

وكان الملك سلمان دعا للاجتماع بعد الاحتجاجات رفضاً لقرارات اقتصادية في يوينو(حزيران) الماضي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً