ألمانيا: “اليسار” يحذر من الانخراط العسكري الدائم في الشرق الأوسط


ألمانيا: “اليسار” يحذر من الانخراط العسكري الدائم في الشرق الأوسط


عود الحزم

حذر خبير الشؤون الدفاعية في حزب “اليسار” الألماني، ألكسندر نوي، من انخراط بلاده عسكرياً في الشرق الأوسط على نحو دائم. فبعدما وافق مجلس الوزراء الألماني، أمس الثلاثاء، على تمديد مهمة الجيش الألماني لمكافحة تنظيم داعش، انتقد نوي مواصلة الطلعات الاستطلاعية التي يتم تسييرها عبر طائرات “تورنادو” الألمانية فوق سوريا والعراق.وقال نوي في تصريحات: “الحكومة الألمانية متمسكة على نحو …

مقاتلة ألمانية  من طراز تورنادو (أرشيف)


حذر خبير الشؤون الدفاعية في حزب “اليسار” الألماني، ألكسندر نوي، من انخراط بلاده عسكرياً في الشرق الأوسط على نحو دائم.

فبعدما وافق مجلس الوزراء الألماني، أمس الثلاثاء، على تمديد مهمة الجيش الألماني لمكافحة تنظيم داعش، انتقد نوي مواصلة الطلعات الاستطلاعية التي يتم تسييرها عبر طائرات “تورنادو” الألمانية فوق سوريا والعراق.

وقال نوي في تصريحات: “الحكومة الألمانية متمسكة على نحو غير مقيد بالتكليف المزدوج في المهمة: التدريب والمهمة القتالية ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق. الشق الأخير على الأقل يظهر أن الحكومة الألمانية مصرة على البقاء عسكرياً في المنطقة”.

وأضاف نوي “نظراً لحقيقة أن تنظيم داعش انهزم في البلدين من ناحية السيطرة على الأراضي، وأنه لا يستطيع سوى شن هجمات إرهابية على نحو متقطع، فإن مكافحة تنظيم داعش في هيئة استطلاع جوي وغارات جوية، وعمليات أرضية على نطاق واسع لم تعد ذات جدوى عسكرية، وكذلك الحال بالنسبة لصياغة التفويض المطروح بالمشاركة”.

وحسب خطط مجلس الوزراء الألماني، فإن “التفويض يمدد مشاركة الجيش الألماني في مكافحة داعش حتى 19 أكتوبر(تشرين الأول) عام 2019”.

وينص التفويض على إنهاء مشاركة طائرات الاستطلاع من طراز “تورنادو” في طلعات استطلاعية بسوريا والعراق، ومهام تزويد طائرات التحالف الدولي لمكافحة داعش بالوقود بحلول 31 أكتوبر(تشرين الأول) 2019.

ويحتاج تمديد التفويض إلى موافقة البرلمان الألماني.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً