اناقة

قواعد أساسيّة لاختيار مستحضرات تأخير الشيخوخة


قواعد أساسيّة لاختيار مستحضرات تأخير الشيخوخة


عود الحزم

مستحضرات العناية بالبشرة الخاصّة بتأخير آثار الشيخوخة، ضروريّة للسيّدة انطلاقًا من سنّ العشرين. إنّما تتوافر في السوق أعداد لا تُحصى من مستحضرات تأخير الشيخوخة. فكيف يمكن أن تختار السيّدة ما يناسبها؟ اكتشفي أيضاً بالفيديو :روتين صباحي للعناية بالبشرة على الطريقة الكورية embedded content في هذا التقرير، نعرض عددًا من النصائح الأساسيّة التي يقدّمها خبراء العناية بالبشرة حول اختيار المستحضرات …

مستحضرات العناية بالبشرة الخاصّة بتأخير آثار الشيخوخة، ضروريّة للسيّدة انطلاقًا من سنّ العشرين. إنّما تتوافر في السوق أعداد لا تُحصى من مستحضرات تأخير الشيخوخة. فكيف يمكن أن تختار السيّدة ما يناسبها؟

اكتشفي أيضاً بالفيديو :روتين صباحي للعناية بالبشرة على الطريقة الكورية

في هذا التقرير، نعرض عددًا من النصائح الأساسيّة التي يقدّمها خبراء العناية بالبشرة حول اختيار المستحضرات الأنسب للعناية بالبشرة، بهدف تأخير آثار الشيخوخة:

  1. كريم الوقاية من الشمس والكريم المرطّب:

    يُجمِع اختصاصيّو العناية بالبشرة على أنّ العناية بالبشرة تبدأ بتطبيق كريم الوقاية من الشمس والكريم المرطّب بشكل يوميّ. هذان المستحضران يحميان البشرة من الجفاف والأشعة ما فوق البنفسجيّة على التوالي.
    في هذا الإطار، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه ما مِن سنِّ محدّدة للبدء باستخدام هذين المستحضرَيْن. لذلك، بإمكان الشابّة العشرينيّة أن تستخدم الكريم المرطِّب الخاص بنوع بشرتها وكريم الوقاية من الشمس أيضًا.
    في المفيد أيضًا اختيار كريم الوقاية من الشمس بدرجة SPF 30 أو أكثر، على أنّ يكون مضادًّا للماء أيضًا.
    في المقابل، إنّ كريم الترطيب المضادّ لعوامل الشيخوخة، يعمل على تخفيف نسبة الخطوط التي تتكوّن على بشرة الوجه مع التقدّم في السنّ.
    كذلك، لا بأس في استخدام كريم ترطيب يحتوي على عناصر مضادّة لأشعّة الشمس، شرط ألّا تقلّ عن SPF 30.
    عند الرغبة في البقاء في الخارج ساعات طويلة، والتعرّض لأشعّة الشمس أو الغيوم، من الضروري إعادة تطبيق هذا الكريم كلّ ثلاث ساعات.
    يشدّد خبراء العناية بالبشرة على أنّه من الضروري المواظبة على استخدام هذين المستحضرَيْن، والانتظار بضعة أسابيع ريثما تصبح النتائج ملموسة.

  2. نصائح إضافيّة عند اختيار مستحضرات العناية بالبشرة الخاصّة بمكافحة الشيخوخة:

    في حال الرغبة في التركيز على البقع السوداء والتجاعيد، يجب اختيار مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة. إنّما أوّلًا يجب تذكّر الآتي:
    – ما من مستحضر واحد، يكفل معالجة كلّ عوامل الشيخوخة في الوقت نفسه.
    – استخدام أكثر من مستحضر واحد خاص بمكافحة عوامل الشيخوخة، في الوقت نفسه، سيُلحق ضررًا بالبشرة وسيجعلها تبدو أكبر سنًّا.
    – استخدام المستحضر المناسب لطبيعة بشرة الوجه. هناك مستحضرات خاصة بالبشرة الحسّاسة وأخرى بـالبشرة الدهنيّة والبشرة الجافة.
    – إذا كنتِ تعانين من البثور الملتهبة، من الضروري اختيار المستحضرات التي تتمتع بتركيبة مضادّة لهذه البثور. عادة ما يدوّن عليها عبارة “Non-comedogenic” أو “non-acnegenic”.
    – تذكّري جيّدًا أنّ الإعلانات المغرية التي تَعِدكِ بنتائج تجعلكِ 10 سنوات أصغر من سنّك الحقيقيّ، هي مجرّد إعلانات مزيّفة. فالكريم المضادّ لعوامل الشيخوخة، لا يمكن أن يمنحكِ نتائج مثيلة بتلك التي تمنحكِ إيّاها جراحات التجميل الخاصّة بشدّ الوجه.
    – عند قراءة عبارة “Clinically proven”، هذا يعني أنّ المستحضر قد أُعطِي إلى عددٍ من المستهلكين لتجربته.لا يعني أبدًا أنّه حائز شهادة “وكالة الغذاء والدواء الأميركيّة”(FDA).

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً