السويد: تتويج أمريكيين وبريطاني بجائزة نوبل للكيمياء


السويد: تتويج أمريكيين وبريطاني بجائزة نوبل للكيمياء


عود الحزم

فاز الأمريكيان فرنسيس آرنولد، وجورج سميث، والبريطاني غريغوري وينتر، بجائزة نوبل للكيمياء، تقديراً لجهودهم في “التطوير الموجه لإنتاج الإنزيمات”، وفق ما أعلنت اليوم الأربعاء، الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم. وأفادت لجنة نوبل بأن “الفائزين بجائزة نوبل للكيمياء هذا العام ألهمتهم قوة التطور، واستخدموا المفاهيم نفسها، التغير الجيني والانتقاء، لتطوير بروتينات تحل المشاكل الكيميائية للإنسانية”.وأضافت أن…

الثلاثي الفائز بجائزة نوبل للكيمياء (تويتر)


فاز الأمريكيان فرنسيس آرنولد، وجورج سميث، والبريطاني غريغوري وينتر، بجائزة نوبل للكيمياء، تقديراً لجهودهم في “التطوير الموجه لإنتاج الإنزيمات”، وفق ما أعلنت اليوم الأربعاء، الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم.

وأفادت لجنة نوبل بأن “الفائزين بجائزة نوبل للكيمياء هذا العام ألهمتهم قوة التطور، واستخدموا المفاهيم نفسها، التغير الجيني والانتقاء، لتطوير بروتينات تحل المشاكل الكيميائية للإنسانية”.
وأضافت أن اكتشافاتهم ساهمت في صناعة كيميائية صديقة للبيئة، وإنتاج مواد جديدة، إضافةً إلى مساهمتهم في “الوقاية من الأمراض وإنقاذ حياة البشر”.
وأعلنت أكاديمية جائزة نوبل، أن الأمريكية فرانسيس أرنولد، ستحصل على نصف الجائزة، بينما سيتقاسم النصف الثاني الأمريكي جورج سميث، والبريطاني غريغوري وينتر.
جدير بالذكر أن الفائز بجائزة نوبل يحصل على 9 ملايين كرونة سويدية (870 ألف يورو)، وتقتسم الجائزة، إذا وجد أكثر من فائز.

وتعد النسخة الحالية من جوائز نوبل استثنائية، حيث حجبت جائزة نوبل للآداب هذا العام، بسبب فضيحة متعلقة بالأكاديمية السويدية، المؤسسة التي تمنح الجائزة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً