العراق: مفوضية الانتخابات في كردستان ترفض إعلان النتائج قبل حسم الشكاوى


العراق: مفوضية الانتخابات في كردستان ترفض إعلان النتائج قبل حسم الشكاوى


عود الحزم

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء، في إقليم كردستان العراق، صباح اليوم الأربعاء، أنها تُعلن نتائج الانتخابات البرلمانية قبل حسم نحو 400 شكوى. وقال رئيس المفوضية هندرين محمد، في مؤتمر صحافي في مدينة أربيل، إن “كوادر المفوضية يعملون ليل نهار لإنهاء عملية العد والفرز بدقة تامة ومتواصلة”.وأضاف محمد، أن مفوضية الانتخابات في كردستان سجلت 425 شكوى تخص الانتخابات …

ناخب يدلي بصوته في مركز اقتراع بأربيل (إ ب أ)


أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء، في إقليم كردستان العراق، صباح اليوم الأربعاء، أنها تُعلن نتائج الانتخابات البرلمانية قبل حسم نحو 400 شكوى.

وقال رئيس المفوضية هندرين محمد، في مؤتمر صحافي في مدينة أربيل، إن “كوادر المفوضية يعملون ليل نهار لإنهاء عملية العد والفرز بدقة تامة ومتواصلة”.
وأضاف محمد، أن مفوضية الانتخابات في كردستان سجلت 425 شكوى تخص الانتخابات البرلمانية التي نظمت في 30 سبتمبر (أيلول) الماضي، وهو ما يحتاج إلى تحقيق، لحسمها.
وأكد رئيس المفوضية أنه لن تُعلن النتائج قبل حسم تلك الشكاوى.
وتابع: “لا نريد الاستعجال لإعلان النتائج”.
وأوضح أن المفوضية لن تسامح أي موظف سجلت خروقات في مركزه الانتخابي مالم يُعاقب على تلك الخروقات.
وشارك 3.3 ملايين ناخب، لانتخاب 111 نائباً منهم 11 يمثلون الأقليات العرقية والدينية، مثل المسيحيين، والأشوريين، والتركمان، والأرمن.

وأرجئت هذه الانتخابات، التي كانت مُقررة في أواخر 2017، بسبب الاضطراب السياسي بعد الاستفتاء الذي ألغت المحكمة الدستورية نتائجه.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً