ماي تعتزم حشد الدعم لخطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي


ماي تعتزم حشد الدعم لخطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي


عود الحزم

من المقرر أن تطالب رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، أعضاء حزب المحافظين بدعم خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي، وذلك في خطابها الختامي بالمؤتمر السنوي للحزب، اليوم الأربعاء. وواجهت ماي شكوكاً في قيادتها خلال الأسابيع الماضية، بعد انتقادات وزير الخارجية السابق بوريس جونسون، ونواب آخرين محافظين متشككين في أوروبا، يعارضون بشدة مقترحات “تشيكرز”، للخروج من الاتحاد …

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (أرشيف)


من المقرر أن تطالب رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، أعضاء حزب المحافظين بدعم خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي، وذلك في خطابها الختامي بالمؤتمر السنوي للحزب، اليوم الأربعاء.

وواجهت ماي شكوكاً في قيادتها خلال الأسابيع الماضية، بعد انتقادات وزير الخارجية السابق بوريس جونسون، ونواب آخرين محافظين متشككين في أوروبا، يعارضون بشدة مقترحات “تشيكرز”، للخروج من الاتحاد الأوروبي.
وتؤكد ماي أن المقترحات، التي تشمل قواعد مشتركة مع الاتحاد الأوروبي حول تجارة السلع، هي أفضل اتفاق بالنسبة لبريطانيا.
ومازال المتشككون في أوروبا يطالبون ماي بإسقاط مقترحات تشيكرز لصالح “انفصال نظيف” عن الاتحاد الأوروبي، يتيح لبريطانيا فرصة التفاوض للتوصل لاتفاق أكثر مرونة، ومماثل لاتفاق كندا مع بروكسل، ومواصلة الروابط التجارية الوثيقة مع الاقتصادات الكبرى غير الأوروبية.
ومن المتوقع أن يركز خطاب ماي في نهاية المؤتمر السنوي للحزب، الذي استمر أربعة أيام، على الهجرة.

وتعهدت ماي أمس الثلاثاء، بالحد من تدفق المهاجرين الأقل مهارة على بلادها بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، وإنهاء حرية التنقل لمواطني الاتحاد الأوروبي في بريطانيا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً