الحلبوسي: العراق كان ساحة حرب ضد الإرهاب نيابةً عن العرب


الحلبوسي: العراق كان ساحة حرب ضد الإرهاب نيابةً عن العرب


عود الحزم

قال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي إن تنظيم داعش الإرهابي لم يستهدف بلاده فقط بل استهدف الأمة العربية والإسلامية والإنسانية، وأن العراق كان ساحة الحرب ضد الإرهاب نيابة عن إخوانه العرب. وأعرب الحلبوسي في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس البرلمان العربية مشعل السلمي، اليوم الأربعاء، عن أمله في استمرار التنسيق والتشاور مع البرلمان العربي لمكافحة الإرهاب…

رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي (أرشيف)


قال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي إن تنظيم داعش الإرهابي لم يستهدف بلاده فقط بل استهدف الأمة العربية والإسلامية والإنسانية، وأن العراق كان ساحة الحرب ضد الإرهاب نيابة عن إخوانه العرب.

وأعرب الحلبوسي في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس البرلمان العربية مشعل السلمي، اليوم الأربعاء، عن أمله في استمرار التنسيق والتشاور مع البرلمان العربي لمكافحة الإرهاب فكرياً، بعد محاربته عسكرياً وأمنياً، مشيدا بدور البرلمان العربي وفي المؤسسات التشريعية في الدول العربية لإسنادها العراق في إغاثة النازحين واللاجئين، بتفعيل بعض المؤتمرات والضغط على الحكومات لمساعدة الحكومة العراقية لإغاثة النازحين وإعادتهم إلى ديارهم بعد العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهاب.

وثمن الحلبوسي دور البرلمان العربي في دعم قضية العرب الأولى، القضية الفلسطينية لتحقيق الحلم العربي في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد حرص العراق على استمرار تفعيل الدبلوماسية البرلمانية والشعبية العربية بين البرلمان العراقي والبرلمان العربي والمجلس النيابية العربية الأخرى لحل المشاكل التي تعصف ببعض الدول العربية وتقريب وجهات النظر، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك دور واضح للبرلمان العربي في حل هذه المشكلات.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً