اناقة

تعرفي على أهم نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف


تعرفي على أهم نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف


عود الحزم

هل موعد زفافز قريب آنستي؟ لا بد أنك إذا قد بدأت تشعرين ببعض القلق حيال إطلالتك خلال ليلة العمر؛ فالزواج يظل دائما واحدا من أكثر المناسبات أهميةً في حياة كل امرأة، بل هو الأهم بينها على الإطلاق، وفرصةً خاصةً لحواء من أجل الحصول على ظهور في غاية الروعة والجاذبية، يلفت إليه الأنظار ويثير إعجاب الجميع من حوله…

بشرة العروس

هل موعد زفافز قريب آنستي؟ لا بد أنك إذا قد بدأت تشعرين ببعض القلق حيال إطلالتك خلال ليلة العمر؛ فالزواج يظل دائما واحدا من أكثر المناسبات أهميةً في حياة كل امرأة، بل هو الأهم بينها على الإطلاق، وفرصةً خاصةً لحواء من أجل الحصول على ظهور في غاية الروعة والجاذبية، يلفت إليه الأنظار ويثير إعجاب الجميع من حوله. ولعل الأمر يتحول إلى مجرد أمنية صعبة المنال بالنسبة إليك عزيزتي مع تعرض بشرتك إلى الشحوب وبروز علامات التعب والإرهاق عليها بعد ماراطون طويل من التحضيرات الخاصة بالزفاف. لا تقلقي من ذلك مطلقا، فكل تلك المشكلات يمكن حلها والتغلب عليها بكل يسر إذا ما التزمت العروس ببرنامج يومي للعناية البشرة كان قد وضعه أخصائيو الجلد خصيصا لهذه المناسبة. تتشوقين للكشف عن أسرار هذا البرنامج عروسنا الجميلة؟ تابعي معنا إذا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي كل الخبايا حول هذا الأمر!

4 نصائح من أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف

  • النصيحة الأولى : ترطيب البشرة

alt

يؤكد خبراء الجلد على أهمية عملية الترطيب من أجل الحصول على بشرة مشرقة وذات مظهر حيوي، ومن أجل ذلك ينصح هؤلاء بالاعتماد على أحد الكريمات المناسبة لهذه المهمة، أو أيضا التعويل على خلطة الماء والجليسرين واستخدامها كبديل لمرطب البشرة التقليدي. وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه يمكن الاستفادة من بعض العناصر الطبيعية المعروفة بفعاليتها في مكافحة عوامل الجفاف، وذلك على غرار العسل والأفوكادو وكل من زيتي الزيتون وجوز الهند. وليس هذا كل شيء، إذ يؤكد الخبراء أيضا على أن عملية الترطيب تلك لا تقتصر فقط على التنعيم الخارجي، بل هي منظومة متكاملة تشمل الجانب الداخلي أيضا، ومن أجل ذلك لا بد لك عزيزتي العروس أن تواظبي على تناول كميات هامة من المياه يوميا لا تقل عن اللترين إذا كنت ترغبين حقا في الاحتفاظ بمرونة بشرتك ومساعدتها على التخلص من مشكلة الشحوب ومن عوامل التعب والارهاق.

  • النصيحة الثانية : عمل مساج للوجه

alt

إذا كنت تعانين من بروز بعض التجاعيد أو الخطوط الدقيقة، فتأكدي عزيزتي بأن تلك العلامات ستظهر بشكل أكبر مع تطبيق المكياج، وهو ما سيمنحك إطلالةً سيئةً في يوم زفافك. وحتى لا تكوني عرضةً إلى هذه المشكلة المزعجة، ينصحك خبراء التجميل بالمواظبة على عمل مساج لوجهك بشكل يومي، وذلك قبل الذهاب إلى النوم ولمدة 15 دقيقةً. ولعلك تتساءلين آنستي عن الطريقة المثلى لعمل ذلك، ندعوك إذا إلى وضع طبقة رقيقة من زيت الجوجوبا أو زيت الأركان أو أيضا زيت جوز الهند، ثم البدأ بعدها في عملية التدليك باستخدام الأصابع وفي حركات دائرية من أسفل الوجه إلى أعلاه، مع ضرورة التركيز على المناطق المعرضة أكثر من غيرها إلى الشيخوخة، ومنها خاصةً المناطق المحيطة بالفم والجبهة. أخيرا، نعلمك عروسنا الجميلة أن أطباء الجلد ينصحونك أيضا بالتعويل على مستحضرات الريتينول التي تساعد على تقشير الجلد والتخلص من الخطوط الرفيعة، وذلك عبر تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين.

  • النصيحة الثالثة : العناية بمحيط العين

alt

قد يتسبب لك التعب وكثرة الإرهاق في انتفاخ عينيك وفي بروز الهالات السوداء من حولها، وهو ما من شأنه أن يفقدك الكثير من تألقك ومن جمالك في يوم العرس، خاصةً وأن تلك العلامات لا يمكن إخفاؤها بالمكياج. احرصي إذا عزيزتي على العمل بنصائح أخصائيي الجلد في هذا الشأن أيضا، وذلك عبر المداومة على العناية بالمنطقة المحيطة بعينيك من خلال استخدام الكريم أو السيروم المناسب بصفة منتظمة قبل الذهاب إلى النوم. كما ندعوك أيضا عزيزتي إلى تطبيق كبسولات فيتامين E بنفس المنطقة مع التربيت برفق لتنشيط الدورة الدموية هناك. أخيرا، نلفت انتباهك آنستي إلى أن خلاصة الصبار تساعد أيضا على التخلص من الخطوط الرفيعة وتشد الجلد بشكل جيد للغاية، فاحرصي إذا على وضع طبقة رقيقة من المادة الهلامية بالصبار قبل النوم، واشطفيها في صباح اليوم التالي.

  • النصيحة الرابعة : الانتباه إلى احتمالات بروز حبوب الوجه

alt

أنت تعلمين طبعا عزيزتي بأن التوتر والتقلقات الشديدة غالبا ما تؤدي إلى بروز حبوب الوجه بشكل فجائي، ومن أجل ذلك ندعوك إلى التحضر جيدا إلى احتمالات مواجهة هذا الخطر بما أننا نعلم مسبقا حجم الضغوطات التي تمرين بها أثناء فترة التحضير إلى زفافك. ولعلك تـتـسـاءلين عن السبيل إلى ذلك عزيزتي، نعلمك نقلا عن أطباء الجلد بأنه يتوجب عليك أولا وقبل كل شيء التقليل من تناول الأطعمة الدهنية والمقلية في الفترة التي تسبق موعد العرس بأسبوع على الأقل، كما يدعونك خلال هذه الفترة أيضا إلى الحرص على استخدام كريمات الكورتيزون على بشرتك وإلى إدراج زيت شجرة الشاي لروتينك اليومي للعناية بالبشرة، خاصةً إذا كانت من النوع الحساس للبثور. أما في حال لاحظت بروز بعض الحبوب فعليا، فإن الأوان لم يفت بعد، إذ يمكنك القيام بطحن بعض أقراص الأسبرين وخلطها مع القليل من الماء واستخدام الخليط كماسك على أماكن الحبوب، أو أيضا عمل خليط الماء الدافيء والملح وتطبيقه على المناطق المصابة بواسطة قطعة من القطن النظيفة، وذلك من دون أن تقومي بالشطف (تساعد هذه الوصفة على القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب، كما تعمل على التخلص من احمرار والتهابات الجلد المصاحبة لها).

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً