تركيا: أردوغان يطلب استدعاء الشرطة إذا رفعت المتاجر أسعارها


تركيا: أردوغان يطلب استدعاء الشرطة إذا رفعت المتاجر أسعارها


عود الحزم

نصح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، مواطنيه، الذين يعانون من انهيار العملة الوطنية الليرة التي فقدت نحو 40% من قيمتها في غضون عام، باستدعاء الشرطة عند اكتشاف زيادة غير طبيعية في الأسعار بالمتاجر. وصرح الرئيس التركي في البرلمان: “أهل الأمة العزيزة، أنتمالذين تُتابعون عن قرب ما يحدث في الأسواق. لو ترون تغييراً غير معتاد تماماً، لم تروه…

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


نصح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، مواطنيه، الذين يعانون من انهيار العملة الوطنية الليرة التي فقدت نحو 40% من قيمتها في غضون عام، باستدعاء الشرطة عند اكتشاف زيادة غير طبيعية في الأسعار بالمتاجر.

وصرح الرئيس التركي في البرلمان: “أهل الأمة العزيزة، أنتمالذين تُتابعون عن قرب ما يحدث في الأسواق. لو ترون تغييراً غير معتاد تماماً، لم تروه من قبل، في أسعار منتج ما، اطلبوا الشرطة البلدية على الفور”.
وأضاف أردوغان في خطابه الذي بثته مباشرة قناة “إن تي في”: “وأتوجه للحكومات المحلية.. من فضلكم، شجعوا شرطتكم البلدية على إظهار يقظتها في هذا الموضوع”.
ولم يوضح الرئيس التركي الإجراءات التي يُمكن أن تتخذها القوات ضد المتاجر، أو أصحاب المحلات، الذين يرفعون الأسعار، بسبب هبوط الليرة وبارتفاع أسعار المنتجات المستوردة أو المصنعة، بمساعدة مكونات أجنبية.
وتشير بيانات رسمية إلى أن التضخم وصل في أغسطس (آب) الماضي إلى 17.9%، النسبة الأعلى خلال عقد.

وكانت وزارة التجارة أعلنت الشهر الماضي، أنها ستحقق وستفرض غرامات على الشركات التي رفعت الأسعار على نحو “غير طبيعي”، أو لجأت إلى “الزيادات السعرية غير الرسمية”، رغم أنها لم تُحدد أيضاً، أي نوع من أنواع الزيادة سيكون إجرامياً.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً