«الصحة» ترصد 22 مليوناً لقاعدة بيانات للسجلات الطبية


«الصحة» ترصد 22 مليوناً لقاعدة بيانات للسجلات الطبية


عود الحزم

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تخصيص 22 مليون درهم من ميزانية 2019؛ لإنشاء قاعدة بيانات وطنية للسجلات الطبية، فضلاً عن تقديم مقترح للجهات المختصة لكادر طبي جديد. وأكد وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية المساندة عوض صغير الكتبي، أن الوزارة تستحوذ على 7.3 % من إجمالي الميزانية العامة الاتحادية للعام المقبل، والبالغة نحو 60.3 مليار درهم، وتصل نسبة…

emaratyah

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تخصيص 22 مليون درهم من ميزانية 2019؛ لإنشاء قاعدة بيانات وطنية للسجلات الطبية، فضلاً عن تقديم مقترح للجهات المختصة لكادر طبي جديد.
وأكد وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية المساندة عوض صغير الكتبي، أن الوزارة تستحوذ على 7.3 % من إجمالي الميزانية العامة الاتحادية للعام المقبل، والبالغة نحو 60.3 مليار درهم، وتصل نسبة الزيادة على العام الماضي 5%، والميزانية المدرجة للمستشفيات لعام 2019 تصل إلى 2.5 مليار درهم، أما الميزانية المخصصة للمراكز الصحية تصل إلى 797 مليون درهم، وتركز الوزارة بشكل كبير على البرامج الوقائية؛ عبر تخصيص ميزانية لبرامج الوقاية تصل إلى 18 مليون درهم.
وقال الكتبي: تعمل الوزارة بشكل كبير على عملية فصل وتأسيس مؤسسة الإمارات الصحية، والفصل بحاجة إلى ميزانية كبيرة، وسيتم تحديدها من قبل اللجنة المختصة بعد الانتهاء من دراستها، وما زالت الوزارة بحاجة إلى قاعدة بيانات وطنية، بالتالي خصصت ميزانية لإنشاء قاعدة بيانات وطنية لكافة السجلات الطبية، وتصل إلى 22,000,000، فضلاً عن ذلك تركز ميزانية 2019 على تطوير خدمات الرعاية الصحية، وتشغيل المرافق الطبية، وتعيين الكوادر الطبية المؤهلة، إضافة إلى الاهتمام بمجالات الصحة العامة؛ لضمان وصول خدمات رعاية صحية شاملة ومميزة لجميع المواطنين والمقيمين.
وأكد الكتبي، أن هناك مشاريع جديدة تنوي الوزارة افتتاحها وإطلاقها وخصصت لها ميزانية، عبر التنسيق مع وزارة تطوير البنية التحتية؛ المسؤولة عن المشاريع الجديدة، إضافة إلى ذلك تم تخصيص ميزانية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية، للعام 2019 تصل إلى 452 مليون درهم.
وقال: إن الوزارة قدمت مقترحاً للجهات المختصة لكادر طبي جديد، ووضعت خطة أولية فيما يخص الميزانية الخاصة للصحة في 2020 و2021، عبر التركيز على تطوير وتأمين الخدمات الصحية لكافة المواطنين والمقيمين في الدولة وتطوير الخدمات التي تقدمها للجمهور، والوقاية من الأمراض، والذكاء الاصطناعي.
وأكد أن الزيادة في ميزانية العام المقبل يتوجه جزء منها لاستقدام التقنيات الطبية الحديثة والمبتكرة، فضلاً عن دعم البرامج التشخيصية والعلاجية وإدخال بعض الأنظمة للكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً