هاكر يهدّد مؤسّس فيسبوك: سأحذف حسابك الشخصي في بثٍ مباشرٍ الأحد المقبل

هاكر يهدّد مؤسّس فيسبوك: سأحذف حسابك الشخصي في بثٍ مباشرٍ الأحد المقبل

هدّد أحد القراصنة الإلكترونيين، أمس الجمعة، بحذف الحساب الشخصي لمؤسس موقع فيسبوك “مارك زوكربيرج”، في بثٍ مباشر عبر صفحته يوم الأحد المقبل أمام الآلاف من المتابعين. ويُعد ذلك التهديد المحاولة الثانية من نوعها لاختراق الحساب، فقد نجح أحد الهاكرز في اختراق حساب زوكربيرج عام 2011، حيث قام بكتابة منشور يدعو فيه مؤسس “فيسبوك” إلى تحويل الموقع من التواصل الاجتماعي إلى…

ff-og-image-inserted

هدّد أحد القراصنة الإلكترونيين، أمس الجمعة، بحذف الحساب الشخصي لمؤسس موقع فيسبوك “مارك زوكربيرج”، في بثٍ مباشر عبر صفحته يوم الأحد المقبل أمام الآلاف من المتابعين.

ويُعد ذلك التهديد المحاولة الثانية من نوعها لاختراق الحساب، فقد نجح أحد الهاكرز في اختراق حساب زوكربيرج عام 2011، حيث قام بكتابة منشور يدعو فيه مؤسس “فيسبوك” إلى تحويل الموقع من التواصل الاجتماعي إلى الاستثمار.
ووفقًا لشبكة “بلومبيرغ”، أعلن الهاكر التايواني “تشانج تشي-يوان” الذي تحركّت ضدّه دعاوى قضائية لاختراقه نظام إحدى شركات النقل، تحدّيه لمؤسس “فيسبوك”، في وقتٍ أعلن فيه الموقع عن مكافأة لاكتشاف ثغراته الأمنية.
تزامن ذلك مع إعلان “فيسبوك” تعرّضه لهجمة إلكترونية شرسة استطاع من خلالها الهاكرز من اختراق بيانات 50 مليون مستخدم حول العالم، ما دفع إدارته لمفاجأة العديد من المستخدمين بطلب إعادة إدخال بيانات الدخول.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً