محكمة تركية تؤيد أحكاماً بالسجن مدى الحياة بحق صحفيين


محكمة تركية تؤيد أحكاماً بالسجن مدى الحياة بحق صحفيين


عود الحزم

أيدت محكمة في إسطنبول أمس الثلاثاء عقوبة السجن مدى الحياة بحق 6 أشخاص بينهم 3 صحفيون بارزون، بعد إدانتهم بأنهم كانوا على صلة بمخططي محاولة الانقلاب في 2016، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول. وحكم على أحمد التان وشقيقه محمد التان ونازلي ايليكاك بالسجن مدى الحياة بزعم علاقتهم برجل الدين التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، والذي تتهمه أنقرة…

محكمة تركية (أرشيف)


أيدت محكمة في إسطنبول أمس الثلاثاء عقوبة السجن مدى الحياة بحق 6 أشخاص بينهم 3 صحفيون بارزون، بعد إدانتهم بأنهم كانوا على صلة بمخططي محاولة الانقلاب في 2016، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول.

وحكم على أحمد التان وشقيقه محمد التان ونازلي ايليكاك بالسجن مدى الحياة بزعم علاقتهم برجل الدين التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، والذي تتهمه أنقرة بالتآمر لتنفيذ الانقلاب الفاشل من جانب فصيل من الجيش.

وكان الأخوان ألتان من أشد منتقدي الرئيس رجب طيب أردوغان وكانا يعملان في وسائل الإعلام المعارضة، وكانت إيليكاك تعمل بصحيفة مرتبطة بحركة غولن.

وكما أيدت محكمة الاستئناف في إسطنبول أحكاماً مشددة بالسجن المؤبد ضد 3 صحفيين آخرين، وهم فيفزي يازجي ويعقوب سيمسيك وسوكرو توجرول أوزسينجول، والذين أُدينوا أيضاً بتهمة محاولة الإطاحة بالنظام الدستوري، حسب ما أوردته الأناضول.

ووصفت منظمة “مراسلون بلا حدود” الحكم الصادر أمس بأنه “حكم بربري، وسابقة مزعجة للغاية، هذا ليس إلا قتل قضائي”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً