طهران تستجدي الحوار مع باريس


طهران تستجدي الحوار مع باريس


عود الحزم

دعت إيران إلى إجراء محادثات مع باريس لتوضيح سوء الفهم بشأن اعتداء تم إحباطه استهدف جماعة معارضة في المنفى قرب العاصمة الفرنسية في يونيو(حزيران) الماضي، بعدما قررت السلطات الفرنسية تجميد أصول أفراد وجماعات، بالإضافة إلى الاستخبارات الإيرانية، أمس الثلاثاء، وتعليق سفيرها الجديد في طهران. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في مقابلة صحفية “إذا كان هناك سوء فهم…

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي (أرشيف)


دعت إيران إلى إجراء محادثات مع باريس لتوضيح سوء الفهم بشأن اعتداء تم إحباطه استهدف جماعة معارضة في المنفى قرب العاصمة الفرنسية في يونيو(حزيران) الماضي، بعدما قررت السلطات الفرنسية تجميد أصول أفراد وجماعات، بالإضافة إلى الاستخبارات الإيرانية، أمس الثلاثاء، وتعليق سفيرها الجديد في طهران.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في مقابلة صحفية “إذا كان هناك سوء فهم حول شيء غير موجود، سواء كان ذلك مؤامرة من قبل آخرين أو خطأ، يمكننا الجلوس والتحدث عن ذلك”.

وأضاف “عندما يكون أساس المنطق خاطىء، ولا يوجد شيء غير الادعاءات، سيكون من غير المفيد على الإطلاق بناء فرضيات”، وتابع “بالتأكيد بإمكان إيران التعاون لإزالة أي سوء فهم مع فرنسا، أو مع أي بلد آخر في المنطقة أو في أوروبا، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي سلوك طريق الدبلوماسية، ولا نعرف طريقاً آخر”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً