تنبهوا من مخاطر الرجيم غير الصحي!


تنبهوا من مخاطر الرجيم غير الصحي!


عود الحزم

عندما يرغب البعض بخسارة وزنهم الزائد، من الطبيعي أن يبحثوا عن أنواع الحميات الغذائية التي تساعدهم في الوصول إلى هدفهم. إلا انهم احياناً قد يقعون ضحية الحميات الغذائية غير الصحية التي، وبدل أن تساعدهم على خسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة من جسمهم، تسبب لهم الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة. مخاطر الرجيم غير الصحي فقدان كتلة العضلات تفتقد بعض أنواع …

عندما يرغب البعض بخسارة وزنهم الزائد، من الطبيعي أن يبحثوا عن أنواع الحميات الغذائية التي تساعدهم في الوصول إلى هدفهم. إلا انهم احياناً قد يقعون ضحية الحميات الغذائية غير الصحية التي، وبدل أن تساعدهم على خسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة من جسمهم، تسبب لهم الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة.

مخاطر الرجيم غير الصحي

فقدان كتلة العضلات

تفتقد بعض أنواع الرجيم لعنصر البروتين الغذائي ما يؤدي إلى عدم قدرة الجسم على إصلاح العضلات وبناء كتلة عضلات جديدة، حيث إنه بحاجة ماسّة للأحماض الأمينية الموجودة في البروتين. أيضًا، إذا لم يحصل جسمكم على سعرات حرارية كافية من الرجيم، فسيبدأ في تحطيم ليس فقط الدهون ولكن العضلات.

التعب والارهاق

يمكن أن يؤدي الرجيم الذي يخلو تماماً من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية (أي ان الجسم يحرق سعرات حرارية أكثر بكثير مما يستهلك) إلى التعب والإرهاق. هذا الأمر سيمنعكم من أداء وظائفكم اليومية بشكلٍ صحيح وسوف يؤثر كثيراً على قدراتكم الفكرية بسبب النقص الكبير بالطاقة.

العجز عن السيطرة على الجوع

يعاني قسمٌ كبيرٌ من الأشخاص الذين يتبعون رجيماً غير صحياً من الجوع اللاإرادي ومن عجزهم عن السيطرة على رغبتهم الشديدة لتناول الطعام. من هنا، فإن أنواع الرجيم التي لا تساعد على تعزيز الشعور بالشبع على الوجبات الرئيسية، يمكن أن تسبب في تناول السعرات الحرارية الفارغة كوجباتٍ خفيفة ما يتسبب بزيادة الوزن بدل إنقاصه.

تراكم السموم في الجسم

إن بعض أنواع الرجيم غير الصحية يمكن أن تؤدي إلى خسارة الماء من الجسم بدلاً من ترطيبه، وذلك من خلال غناه بأطعمة مدرّة للبول. من هنا يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى تراكم السموم في الجسم والإصابة بأمراض والتهابات عديدة تمنع خسارة الوزن.

بعض النصائح

– قبل اتباع رجيم لخسارة الوزن، لا تترددوا في استشارة الطبيب المختص ليكشف على حالتكم الصحية ويصف الحمية المناسبة.

– من الضروري أن تحرصوا على تناول الفواكه والخضار والحبوب الكاملة ومصادر البروتين في الرجيم مع الحرص على تجنب الدهون المشبعة والسكريات.

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً