5 أنواع من الأجبان لا تفوتيها خلال حميتكِ الغذائية!


5 أنواع من الأجبان لا تفوتيها خلال حميتكِ الغذائية!


عود الحزم

الأجبان هي من المكوّنات الضرورية التي لا يمكن الإستغناء عنها في النظام الغذائي، لأنها تمدّ الجسم بمصادر البروتينات المميزة، كما أنها تحتوي على كميات عالية من الكالسيوم والفوسفور الضرورية للإنسان. وخلال إتباع الحميات الغذائية ينصح بالإلتزام بتناول أصناف محددة من الأجبان، والتي تعدّ مثالية للوصول الى الهدف في خسارة الوزن الزائد، وللتعرّف على هذه الأنواع تابعي معنا …

الأجبان هي من المكوّنات الضرورية التي لا يمكن الإستغناء عنها في النظام الغذائي، لأنها تمدّ الجسم بمصادر البروتينات المميزة، كما أنها تحتوي على كميات عالية من الكالسيوم والفوسفور الضرورية للإنسان. وخلال إتباع الحميات الغذائية ينصح بالإلتزام بتناول أصناف محددة من الأجبان، والتي تعدّ مثالية للوصول الى الهدف في خسارة الوزن الزائد، وللتعرّف على هذه الأنواع تابعي معنا الموضوع التالي المفصّل من موقع صحتي.

الموزاريلا

الموزاريلا هي من أنواع الأجبان الشهيرة جداً والمنتشرة بكثرة حول العالم، وأشكالها تختلف حيث أن المصنّع منها يأتي على شكل شرائح رفيعة أو جبنة مبروشة، أما النوع الطبيعي يكون على شكل مستدير ولونه أبيض. والموزاريلا من الأنواع المثالية في الرجيم، وذلك لأن كل 30 جرام منها يحتوي على حوالي 75 سعرة حرارية فقط.

الحلوم

جبنة الحلوم هي مصدر غني بالبروتين، وهي تتميّز بنكهتها الفريدة ولونها الأبيض، كما أنه من الممكن تناولها من خلال إضافتها الى مختلف أنواع السلطات أو السندويشات من جهة، أو يمكن طهيها وإستخدامها في الطبخ من جهة أخرى لأنها لا تذوب على الحرارة العالية. وهنا نشير الى أن كلّ 30 جرام من جبنة الحلوم يحتوي على 90 سعرة حرارية، ما يجعلها من المكوّنات التي من الممكن اللجوء إليها في الحميات الغذائية.

الريكوتا

الريكوتا هي واحدة من أفضل أنواع الأجبان التي يمكن إستعمالها في الحميات الغذائية، وهي غنية بالبروتين وتحتوي على نسبة متوسطة من الدهون وعدد قليل من السعرات الحرارية وبالتالي فهي مفيد جدّاً للتخلّص من الدهون ولاستعمالها في الرجيم.

القريشة

تحتوي القريشة على عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تعتبر من الوجبات الخفيفة والمثالية خلال فترة الرجيم لأنها قليلة الدسم وطعمها لذيذ وشهي.

الشيدر

على الرغم من لونها الأصفر، فإن جبنة الشيدر تحتوي على العديد من المغذيات الأساسية وعلى البروتين والكالسيوم، وهي تعزز أيضاً قوة العظام وتمنح الجسم الرشاقة عند تناولها بكميات معتدلة لكونها من الأنواع التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

إليكِ المزيد من النصائح المهمة من صحتي لنجاح الحميات الغذائية:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً