تركيا: طلب جديد للإفراج عن القس الأمريكي


تركيا: طلب جديد للإفراج عن القس الأمريكي


عود الحزم

يعتزم محامي قس أمريكي، فرضت عليه الإقامة الجبرية في تركيا، تقديم طلب لإطلاق سراحه أمام أعلى محكمة في البلاد غدا الأربعاء. وأثارت قضية القس الأريكي أندرو برونسون أزمة دبلوماسية بين واشنطن وأنقرة.وقال المحامي إسماعيل جيم هاليفورت اليوم الثلاثاء لموقع صحيفة “يني شفق” اليومية الموالية للحكومة إنه سيقدم طلب الاستئناف لدى المحكمة الدستورية التركية لإطلاق سراح القس برونسون من …

alt


يعتزم محامي قس أمريكي، فرضت عليه الإقامة الجبرية في تركيا، تقديم طلب لإطلاق سراحه أمام أعلى محكمة في البلاد غدا الأربعاء.

وأثارت قضية القس الأريكي أندرو برونسون أزمة دبلوماسية بين واشنطن وأنقرة.

وقال المحامي إسماعيل جيم هاليفورت اليوم الثلاثاء لموقع صحيفة “يني شفق” اليومية الموالية للحكومة إنه سيقدم طلب الاستئناف لدى المحكمة الدستورية التركية لإطلاق سراح القس برونسون من الإقامة الجبرية.

وتوقع إسماعيل أن تستغرق هذه المسألة شهرا أو شهرين.

ومن المقرر انعقاد الجلسة المقبلة لمحاكمة برونسون في يوم 12 من الشهر الجاري.

وتتهم السلطات التركية برونسون، الذي نقل مؤخرا من السجن إلى الإقامة الجبرية، بأنه على صلة بفتح الله غولن، رجل الدين التركي الذي يعيش في الولايات المتحدة، والتي تقول أنقرة إنه دبر محاولة انقلاب عسكري فاشلة في 2016.

وفي 17 أغسطس (آب) الماضي، رفضت محكمة في ولاية إزمير التركية، طلب التماس للإفراج عن برونسون، وطلب آخر لرفع اسمه من قوائم حظر السفر.

وقالت المحكمة التركية في حكمها حينذاك إن السلطات ما زالت تدرس الأدلة ضد برونسون، الذي يُخْشى هروبه لأنه أجنبي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً