إيطاليا تستضيف مؤتمراً حول ليبيا نوفمبر المقبل


إيطاليا تستضيف مؤتمراً حول ليبيا نوفمبر المقبل


عود الحزم

قال وزير الخارجية الايطالي إنزو موافيرو ميلانيزي اليوم الثلاثاء إن “إيطاليا تعتزم استضافة مؤتمر دولي حول ليبيا يومي 12 و 13 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل. وقال خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ إن “المؤتمر يجب أن يعقد في باليرمو”، مشيراً إلى أن اليوم الأول سيركز على المحادثات بين الزعماء الليبيين، والثاني على المحادثات بين أعضاء المجتمع الدولي.يذكر أن ليبيا، وهي مستعمرة …

وزير الخارجية الايطالي إنزو موافيرو ميلانيزي (أرشيف)


قال وزير الخارجية الايطالي إنزو موافيرو ميلانيزي اليوم الثلاثاء إن “إيطاليا تعتزم استضافة مؤتمر دولي حول ليبيا يومي 12 و 13 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

وقال خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ إن “المؤتمر يجب أن يعقد في باليرمو”، مشيراً إلى أن اليوم الأول سيركز على المحادثات بين الزعماء الليبيين، والثاني على المحادثات بين أعضاء المجتمع الدولي.

يذكر أن ليبيا، وهي مستعمرة إيطالية سابقة غنية بالنفط أصبحت مركزاً لتهريب المهاجرين، وتعاني من الاضطرابات منذ إطاحة حزب شمال الأطلسي (ناتو) بزعيمها الراحل معمر القذافي عام 2011.

ويوجد في ليبيا حكومتان متنافستان: إحداهما في طرابلس معترف بها من قبل الأمم المتحدة، وأخرى في مدينة طبرق الشرقية، كما توجد العشرات من الجماعات المسلحة التي تتنافس على السلطة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً