دراسة: زيت الزيتون وعلاقته بالزهايمر


دراسة: زيت الزيتون وعلاقته بالزهايمر


عود الحزم

يعتبر زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت صحة، وهو غني مضادات الأكسدة وفيتامينات ومعادن مهمة للصحة، ودائما ما يوصي الخبراء بتناوله، ونستعرض لكم عدد من الدراسات التي تؤكد على فوائده وتربط بين تناول زيت الزيتون و الوقاية من مرض الزهايمر. زيت الزيتون وعلاقته بالزهايمر: دراسة أمريكية حديثة قام بها باحثون في كلية الطب بجامعة تيمبل الأمريكية، …

يعتبر زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت صحة، وهو غني مضادات الأكسدة وفيتامينات ومعادن مهمة للصحة، ودائما ما يوصي الخبراء بتناوله، ونستعرض لكم عدد من الدراسات التي تؤكد على فوائده وتربط بين تناول زيت الزيتون و الوقاية من مرض الزهايمر.

زيت الزيتون وعلاقته بالزهايمر:

دراسة أمريكية حديثة قام بها باحثون في كلية الطب بجامعة تيمبل الأمريكية، إلى أن زيت الزيتون قادر على تقوية الذاكرة وتعزيز القدرة على التعلم والاستيعاب، وأكدوا أنه يُسهم في الحد من تشكّل ما يُسمّى بلويحات «اميلويد بيتا» التي تؤدي للإصابة بمرض الزهايمر.

زيت الزيتون وصحة الدماغ:

كدت دراسة حديثة فوائد أجراها مختصون في جامعة فلورنسا في إيطاليا أن تناول زيت الزيتون يساعد في تفادي فقدان الذاكرة، بالإضافة إلى أنه يُسهم في تحسين حالات المرضى المصابين ب “الزهايمر” وغيره من الأمراض المرتبطة بالجهاز العصبي.

تحسين الذاكرة:

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن تناول زيت الزيتون، يقوى الذاكرة ويعزز القدرة على التعلم، ويقلل من تشكيل لويحات “إميلويد بيتا” التي تسهم في الإصابة بمرض الزهايمر.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً