ماتيس يحذر من “قتال صعب” للقضاء على داعش


ماتيس يحذر من “قتال صعب” للقضاء على داعش

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، اليوم الثلاثاء، إن “التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش يواجه “قتالاً صعباً” لإخراجه من آخر معاقله في سوريا”. ورغم أن التنظيم المتطرف فقد معظم أراضي “الخلافة” التي أعلنها قبل أربع سنوات في العراق وسوريا، إلا أن ماتيس حذر من أن القضاء الكامل على التنظيم “سيستغرق بعض الوقت”.وأضاف للصحافيين…

وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس (أرشيف)


قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، اليوم الثلاثاء، إن “التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش يواجه “قتالاً صعباً” لإخراجه من آخر معاقله في سوريا”.

ورغم أن التنظيم المتطرف فقد معظم أراضي “الخلافة” التي أعلنها قبل أربع سنوات في العراق وسوريا، إلا أن ماتيس حذر من أن القضاء الكامل على التنظيم “سيستغرق بعض الوقت”.

وأضاف للصحافيين “لا شك أن تنظيم داعش عزز بطريقته مركزه لأنه لم يعد له الآن سوى أقل من 2% من المساحات التي كان يسيطر عليها في الأصل، ولذلك سيكون قتالاً صعباً، ولا أريد أن يكون لأي أحد أوهام بهذا الشأن”.

وأضاف “سننجح ولكن ذلك سيستغرق بعض الوقت”.

والشهر الماضي قال قائد جيش فرنسا، التي تنشر قوات ضمن التحالف ضد تنظيم داعش، إنه “يعتقد أن الجهاديين سيخسرون آخر معاقلهم في سوريا بحلول يناير(كانون الثاني).

وقال الجنرال فرانسوا لوكوانتر إن “النهاية الفعلية لخلافة داعش ستكون قبل نهاية العام وربما في الخريف”.

وخسر تنظيم داعش مراكز المدن التي كان يسيطر عليها في العراق، وأواخر الشهر الماضي أطلق المقاتلون الأكراد والعرب المدعومون من الولايات المتحدة عملية جديدة لإخراج التنظيم من آخر معاقله في جنوب شرق سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً