تركيا: اعتقال 417 شخصاً للاشتباه بتورطهم في غسل أموال


تركيا: اعتقال 417 شخصاً للاشتباه بتورطهم في غسل أموال


عود الحزم

أصدر ممثلو الادعاء في تركيا أوامر اعتقال بحق 417 مشتبهاً بهم، في إطار تحقيق في غسل أموال، يتعلق بتحويل عملات أجنبية تقدر بملايين الليرة التركية، إلى آلاف الحسابات البنكية في الخارج. ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية، اليوم الثلاثاء، عن مكتب الادعاء في إسطنبول قوله، إن “غالبية متلقي الأموال، هم رعايا إيرانيون يعيشون في الولايات المتحدة”.ويزعم أن المشتبه بهم …

رجل أمن تركي (أرشيف)


أصدر ممثلو الادعاء في تركيا أوامر اعتقال بحق 417 مشتبهاً بهم، في إطار تحقيق في غسل أموال، يتعلق بتحويل عملات أجنبية تقدر بملايين الليرة التركية، إلى آلاف الحسابات البنكية في الخارج.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية، اليوم الثلاثاء، عن مكتب الادعاء في إسطنبول قوله، إن “غالبية متلقي الأموال، هم رعايا إيرانيون يعيشون في الولايات المتحدة”.

ويزعم أن المشتبه بهم أرسلوا نحو 2.5 مليار ليرة (415 مليون دولار) من العملات الأجنبية إلى 28 ألف و88 حساباً مصرفياً في الخارج، منذ الأول من يناير(كانون الثاني) من عام 2017، فصاعدا، حسب وكالة أنباء الأناضول.

وانتشرت فرق شرطة إسطنبول في 40 محافظة واحتجزت 280 شخصاً، في مداهمات جرت اليوم الثلاثاء، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء التركية.

وقال البيان، إن “هناك 103 من بين 417 شخصاً -صدرت بحقهم أوامر اعتقال بتهمة غسل الاموال وتمويل الارهاب وغيرها من التهم- يحملون الجنسية الإيرانية.

وقال مكتب الادعاء، إن التحقيق يستهدف هؤلاء الذين “استهدفوا الأمن الاقتصادي والمالي” لتركيا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً