تقدم لافت لحزب بارزاني في انتخابات برلمان كردستان العراق


تقدم لافت لحزب بارزاني في انتخابات برلمان كردستان العراق


عود الحزم

أفادت مصادر مطلعة بتقدم الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه مسعود بارزاني، بشكل لافت على منافسيه بعد انتهاء فرز 86 % من مجموع أصوات الناخبين في انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق. وكشف مصدر من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، طلب عدم الكشف عن اسمه اليوم الثلاثاء، عن أن “المفوضية تحاول جاهدة الالتزام بالموعد الذي أعلنته لإعلان النتائج…

الزعيم الكردي مسعود بارزاني (أرشيف)


أفادت مصادر مطلعة بتقدم الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه مسعود بارزاني، بشكل لافت على منافسيه بعد انتهاء فرز 86 % من مجموع أصوات الناخبين في انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق.

وكشف مصدر من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، طلب عدم الكشف عن اسمه اليوم الثلاثاء، عن أن “المفوضية تحاول جاهدة الالتزام بالموعد الذي أعلنته لإعلان النتائج الرسمية الأولية خلال 72 ساعة من انتهاء عملية الاقتراع، ما يعني مساء يوم غد الأربعاء”.
وأضاف المصدر: “حتى صباح اليوم، فرزنا حوالي 86 % من الأصوات ومازالت عملية الفرز مستمرة”، مشيراً إلى تقدم الحزب الديمقراطي الكردستاني على بقية المنافسين حيث حصل لحد الآن على 43.5%”.
وحسب المصدر، حصل الاتحاد الوطني على المرتبة الثانية بنسبة 20.4%، وحركة التغيير على 12.9%، وحركة الجيل الجديد على 8.9 %، والجماعة الإسلامية على 7.6%، وتحالف نحو الإصلاح حصل على 5.7%، وتحالف العصر على 1.3%.
إلى ذلك، أعلن رئيس حركة الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد، في مؤتمر صحافي أمس الإثنين، أن “الحركة لا تعترف بهذه الانتخابات ولا بنتائجها، نظراً للخروقات الكبيرة التي حصلت فيها، وأن الحركة ستقاطع البرلمان الجديد”، على حد تعبيره.
فيما أعلن الناطق باسم حركة التغيير، في تصريحات صحافية صباح اليوم، أن “الحركة تنتظر نتائج الطعون التي تقدمت بها للمفوضية، وإذا لم تغير الطعون الموثقة التي تم تقديمها من النتائج المسربة حتى الآن، فإن الحركة لن تعترف بالنتائج وتقاطع البرلمان الجديد”.
من جانبه، قال مسؤول الدائرة الانتخابية بالمفوضية، شيروان زرار، في مؤتمر صحافي اليوم، إن “لجنة خاصة من المفوضية جرى تكليفها بمهمة دراسة الطعون التي قدمتها كافة الكيانات السياسية اليوم بعد وصول النتائج من كافة المراكز الانتخابية، وستتخذ الاجراءات القانونية بصددها حتماَ”.

وفي حال مقاطعة الأحزاب الفائزة بعدد من المقاعد للبرلمان الجديد ومصير مقاعدها، قال مسؤول دائرة الاحصاءات بالمفوضية كاروان جلال، إنه “بموجب القوانين والأنظمة المرعية في المفوضية فأنه يشار إلى توزيع المقاعد على القوائم الأخرى وكل قائمة بحسب النسبة التي حصلت عليها “.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً