مسؤول : التحضير لزيارة ماكرون لمصر في يناير المقبل


مسؤول : التحضير لزيارة ماكرون لمصر في يناير المقبل


عود الحزم

كشف دبلوماسي مصري مسؤول عن التحضير لزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للقاهرة في نهاية يناير(كانون الثاني) وذلك لأول مرة منذ توليه منصبه، بناء على دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وقال المسؤول إنه يجري الترتيب لزيارة الرئيس الفرنسي على كافة الأصعدة، لمناقشة جميع الملفات السياسية والاجتماعية والثقافية بين البلدين، حيث من المتوقع أن تتطرق الزيارة لتعزيز الملفات الإقليمية …

السيسي وماكرون(أرشيف)


كشف دبلوماسي مصري مسؤول عن التحضير لزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للقاهرة في نهاية يناير(كانون الثاني) وذلك لأول مرة منذ توليه منصبه، بناء على دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال المسؤول إنه يجري الترتيب لزيارة الرئيس الفرنسي على كافة الأصعدة، لمناقشة جميع الملفات السياسية والاجتماعية والثقافية بين البلدين، حيث من المتوقع أن تتطرق الزيارة لتعزيز الملفات الإقليمية المشتركة بين الجانبين.

وأوضح المسؤول أن الملف الليبي سيكون على رأس المباحثات بين الرئيسين ماكرون والسيسي، وذلك بعد التعقيدات التي شهدها الملف أخيراً والاتجاه لتأجيل عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

كما أشار المسؤول المصري إلى أن زيارة ماكرون سوف تتطرق إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين القاهرة وباريس من خلال زيادة استثمارات الشركات الفرنسية، حيث تعمل 160 شركة حالياً في مصر.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أجرى زيارة إلى فرنسا في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي بعد أسابيع من تولي ماكرون منصبه الرئاسي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً