سان مارينو .. أحد أصغر البلدان في أوروبا والأكثر نموا في السياحة


سان مارينو .. أحد أصغر البلدان في أوروبا والأكثر نموا في السياحة

قد يكون البعض لم يسمع عن سان مارينو ثالث أصغر بلد في أوروبا بعد الفاتيكان وموناكو، ولكن هذا البلد الصغير ينمو بأعداد السياحة بشكل أسرع من أي مكان آخر في القارة الأوروبية. ووفقًا للبيانات الجديدة الصادرة عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO)، أصبحت مدينة سان مارينو، التي تبلغ مساحتها 24 ميلاً مربعاً، الوجهة الأسرع…

قد يكون البعض لم يسمع عن سان مارينو ثالث أصغر بلد في أوروبا بعد الفاتيكان وموناكو، ولكن هذا البلد الصغير ينمو بأعداد السياحة بشكل أسرع من أي مكان آخر في القارة الأوروبية.

ووفقًا للبيانات الجديدة الصادرة عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO)، أصبحت مدينة سان مارينو، التي تبلغ مساحتها 24 ميلاً مربعاً، الوجهة الأسرع نمواً في أوروبا العام الماضي.

alt

ومن عام 2016 وحتى عام 2017، شهدت سان مارينو نمواً في السياحة بنسبة 31.1 في المائة مع أكثر من 78000 شخص زاروا البلد في العام الماضي. قد لا يبدو الأمر مدهشا، لكن عند التفكير بأن عدد السكان يبلغ حوالي 33500 فقط. فعدد السياح أكثر من ضعف عدد الأشخاص الذين زاروا البلاد في العام الماضي مقارنة بمن يعيشون هناك!

alt

تقع سان مارينو في الجزء الشمال الشرقي داخل إيطاليا، وعلى بعد حوالي 3 ساعات بالسيارة من فلورنسا. على الرغم من كونها خامس أصغر بلد في العالم وثالث أصغر بلد في أوروبا، إلا أن هناك الكثير من الترفيه والمقومات السياحية التي ترضي الزوار في حين أن المركز التاريخي مصنف ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً